السبت 11/مايو/2024

إصابة طفل بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

إصابة طفل بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

أصيب طفل يبلغ من العمر 15 عاما، بالرصاص الحي، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد صلاح -وفق “وفا”- أن المواجهات تركزت في منطقة التل بالبلدة القديمة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة طفل بعيار حي من نوع دمدم في قدمه، نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

ومساء الأحد، استشهد فلسطينيان أحدهما فتى، وأصيب ثالث برصاص قوات الاحتلال في حوادث منفصلة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ففي طولكرم، استشهاد الشاب محمود سامي خليل عرام، وهو من سكان قطاع غزة؛ بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم.

وفي القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني النار تجاه شاب فلسطيني بدعوى تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة ضابط صهيوني داخل نقطة تفتيش في منطقة باب العامود في القدس المحتلة. 

ووفق زعم وسائل إعلام عبرية؛ فإن عناصر قوات الاحتلال أدخلت فلسطينيا لإحدى النقاط العسكرية لـ”التفتيش” في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وإثر ذلك طعن أحد الجنود، وأصابه بجروح متوسطة، قبل أن يطلق الجنود النار تجاهه، ومنعوا طواقم الإسعاف من الوصول له. 

وفي حين تحدثت وسائل إعلام الاحتلال عن “تحييده” ومقتله (استشهاده) في البداية، تبين لاحقًا أنه أصيب بجروح خطيرة، ونقل إلى مستشفى هداسا عين كارم، وأبلغ الاحتلال عائلته أنه رهن الاعتقال.

وفي بيت لحم، استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بدعوى إطلاقه النار تجاه نقطة حراسة في مستوطنة تقوع شرق بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية أن الارتباط الفلسطيني أبلغ بارتقاء الفتى معتصم محمد عطا الله (17 عاما) برصاص الاحتلال داخل مستوطنة “تكواع” القريبة من بلدة تقوع، وهو من سكان منطقة أبو نجيم جنوب بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات