السبت 11/مايو/2024

الاحتلال يمدد الطوق الأمني المفروض على الضفة حتى الأحد

الاحتلال يمدد الطوق الأمني المفروض على الضفة حتى الأحد

أكدت مصادر عبرية أن وزير الحرب “الإسرائيلي” بيني غانتس، قرر في أعقاب اجتماع عقده الليلة الماضية لتقييم الوضع الأمني، تمديد الطوق الأمني المفروض على الضفة الغربية وقطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية: “في هذه المرحلة؛ تقرر تمديد الطوق حتى مساء يوم الأحد”، مشيرة إلى أنه “قد يمدد الطوق مرة أخرى”.

وأوضحت أن القرار الإسرائيلي جاء بدعوى الرد على العملية الفدائية التي نفذها فلسطينيان، مساء الخميس، في مستوطنة “إلعاد” المقامة على أراضي قرية المزيرعة قرب “تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة عام 48، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح أربعة آخرين.

وزعمت أن تمديد الإغلاق يهدف لمنع منفذي الهجوم في مستوطنة “إلعاد” من الهروب، مشيرة إلى أن اجتماعاً أمنياً سيُعقد السبت لإجراء تقييم للأوضاع الأمنية.

ويأتي الطوق الأمني الذي يفرضه الاحتلال ضمن سياسة العقاب الجماعي، ويؤثر على عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعملون بتصاريح صادرة عن سلطات الاحتلال، حيث يمنعون من الوصول لأماكن عملهم، كما يُمنع المواطنون من قطاع غزة من الوصول للداخل المحتل للعلاج بالمستشفيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...