عاجل

السبت 18/مايو/2024

مسلَّم: تراب الأقصى والإبراهيمي والقيامة لا يطهره إلا البندقية

مسلَّم: تراب الأقصى والإبراهيمي والقيامة لا يطهره إلا البندقية

أكد عضو هيئة الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية الأب مانويل مسلم، أن تراب القدس والأقصى والقيامة ومهد المسيح والمسجد الإبراهيمي لا يطَهّرها إلا كُحْل الرصاص المنطلق من بندقية المقاوم.

وقال الأب مسلَّم، في تصريح له اليوم الجمعة (6-5): “لا أوسلو ولا التطبيع يَدُلُّنا على طريق القدس؛ وحدها بندقية المقاوم تَدُلُّنا وتنير لنا الطريق”.

وشدد على أن القدس ستبقى في عيون أبناء شعبنا، وسيبقى مقاومونا يتقلبون ظَهْرًا لبطنٍ حتى يستريحوا ونستريح فيها.

وأضاف مسلَّم: “مَن قلبه ليس مغروسًا في الأقصى والقيامة، لا ينمو ولا يثمر ولا يدوم في أمتنا العربية”.

وأوضح أن المقاوم يموت وهو يحيّي بيده القدس، وبفمه يبصق على العملاء المأجورين ومَنْ خانوه وخانوا أرضه وقدسه ومقدساته.

ونبّه إلى أن جميع الفلسطينيين مشروع شهادة ومقاومة من أجل القدس، إن بَقِيَتْ بقينا، وإن فَنِيَتْ فنينا.

وبحسب إحصائية شاملة، فقد لقي 18 إسرائيليًّا مصرعهم في عمليات وقعت في بئر السبع والخضيرة وبني براك وتل أبيب وإلعاد خلال مايو وأبريل ومارس.

حيث قتل 4 مستوطنين، وأصيب آخرون بجروح إثر عملية طعن بطولية نفذها شابان فلسطينيان في منطقة “إلعاد”، قرب تل أبيب، مساء أمس الخميس.

في حين لقي 3 مستوطنين مصرعهم بعملية إطلاق نار نفذها الشهيد رعد حازم (29 عامًا) في شارع ديزنكوف في “تل أبيب” في 7 أبريل الماضي.

وقتل 5 مستوطنين في عملية إطلاق نار في منطقة “بني براك” في “تل أبيب”، نفذها الشهيد ضياء حمارشة من بلدة يعبد بجنين نهاية آذار/مارس الماضي.

وفي 27 آذار مارس قتل شرطيان إسرائيليان في إطلاق نار بمدينة الخضيرة، في حين أدت عملية دهس وطعن في مدينة بئر السبع يوم 22 من الشهر ذاته إلى مقتل 4 مستوطنين.

وفي غضون ذلك، لقي حارس أمن إسرائيلي مصرعه بعملية إطلاق نار نفذها مقاومان من كتائب القسام قرب مستوطنة “أريئيل” قرب سلفيت شمالي الضفة الغربية، الخميس الماضي.

وتبنت كتائب القسام رسميًّا العملية، وأعلنت أنها تأتي ضمن سلسلة من عمليات الرد على تدنيس المسجد الأقصى والعدوان عليه، ولن تكون الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...