عاجل

السبت 04/مايو/2024

ناصيف يدعو لمواصلة الرباط في الأقصى لمنع أي عدوان

ناصيف يدعو لمواصلة الرباط في الأقصى لمنع أي عدوان

دعا القيادي في حركة “حماس”، رأفت ناصيف، الشعب الفلسطيني لمواصلة الرباط والزحف نحو المسجد الأقصى؛ لمنع أي عدوان، وقال: “ليعلم الاحتلال أن الأقصى والقدس خط أحمر”.

ويرى “ناصيف”، في تصريحات صحفية، أن الدعوات لاقتحام الأقصى المبارك، محاولة لفرض الأمر الواقع، الذي يرفضه الشعب الفلسطيني “رأس الحربة في الدفاع عن المقدسات”.

وبين القيادي في “حماس”، أن هذه الاقتحامات سيكون لها ارتدادات خطيرة في فلسطين والمنطقة، داعياً العالم لا سيما الوسطاء التحرك لوقف استفزازات الاحتلال.

وقال “ناصيف”، إن مواصلة عدوان الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين هو عدوان على كل المسلمين، ومساس خطير بخطوط حمر كفيلة بتصعيد يتحمل الاحتلال وحده المسؤولية عنه.

وفي الفترة الصباحية الأولى اقتحم 600 مستوطن باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، فيما يسمى “عيد الاستقلال”، واستأنفت الاقتحامات بعد صلاة الظهر.

وتصدى المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه، فيما اعتدى جيش الاحتلال على المتواجدين في الأقصى، وحاول إخلاء الساحات، لتأمين اقتحام المستوطنين.

 وأدى المرابطون في القدس، أطول صلاة ضحى في تاريخ المسجد الأقصى، والتي استمرت 3 ساعات، أمام المصلى القبلي، لمنع المستوطنين من المرور خلال اقتحامهم المسجد.

وقالت حركة “حماس” إن اقتحام مجموعات من المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، بحماية جنود الاحتلال، تصعيد خطير واستفزاز مباشر، ينذر بانفجار شامل، تتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات