الأربعاء 01/مايو/2024

ناشطون بريطانيون يرفعون أعلامًا فلسطينية على بلدية بريطانية

ناشطون بريطانيون يرفعون أعلامًا فلسطينية على بلدية بريطانية
رفع ناشطون بريطانيون العلم الفلسطيني على بناية برج بلدية “بيشوب كاسل” الواقعة بمحافظة شروبشير، على حدود إنكلترا وويلز؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وإدانة لازدواجية المعايير مقارنة مع دعم أوكرانيا، التي رُفع علمها على البناية تضامناً مع الأوكرانيين.

ونشرت الناشطة سارة ويلكنسون على حسابها في منصة “تويتر”، فيديو كتبت عليه: “من بريطانيا إلى القدس في عيد الفطر احتللنا برج البلدية لنرفع العلم الفلسطيني تضامناً مع رفاقنا في فلسطين”.

وقالت ويلكنسون في الفيديو: “تزعمون التضامن مع أوكرانيا، لكنكم لم تفعلوا شيئاً من أجل فلسطين المحتلة منذ 74 عاماً، التي يتعرض شعبها للقتل والقمع والتعذيب من الاحتلال الإسرائيلي، الذي قتل 2500 طفل فلسطيني منذ 1985، و22500 فلسطيني منذ بداية الاحتلال، ولا أحد فعل شيئاً، في حين يرفع علم أوكرانيا بعد أسبوع فقط من الأزمة الأوكرانية”.

وأردفت: “نحن نقف اليوم تضامناً مع الفلسطينيين، الذين يتعرضون للظلم، والقتل والتعذيب من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي”.

ولوحظت سيارات الشرطة البريطانية وهي تهرع إلى عين المكان، ووقف عناصر الشرطة وهم يراقبون الناشطين من تحت بناية برج البلدية، كما أظهر الفيديو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...