الأربعاء 01/مايو/2024

بكيرات: الحشود في القدس تؤكد جهوزيتها لحماية الأقصى

بكيرات: الحشود في القدس تؤكد جهوزيتها لحماية الأقصى

أكد الشيخ ناجح بكيرات، نائب مدير أوقاف القدس الإسلامية في القدس، على أن المقدسيين ثابتون على أرضهم وجاهزون للتصدي لكل مخططات الاحتلال وحماية المسجد الأقصى.

وقال بكيرات في تصريح صحفي، إن الحشود في القدس ترسل رسالة للاحتلال بأنه كلما اقتحم المسجد الأقصى سيكون هناك تجذر في المسجد وحمايته من الاحتلال.

وأضاف بكيرات أن اقتحامات الاحتلال للمسجد الأقصى باطلة، مؤكدًا أن “الحاضنة الشعبية ستكون أقوى بكثير بعد شهر رمضان”.

وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم البلطجة لإثبات وجوده في المدينة المقدسة ويدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى خلال الأيام القادمة.

ويستعد جنود الاحتلال ومستوطنوه من “عصابات التلال” لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس القادم، وسط دعوات استيطانية لرفع علم الاحتلال أثناء اقتحامه.

وأدى أكثر من 200 ألف مصل أمس الاثنين صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك.

وخلال الأيام الماضية، انطلقت مبادرة شبابية في الداخل المحتل تحث الشباب على التعهد بزيارة المسجد الأقصى بعد رمضان، لعدم تركه لقمة سائغة أمام أطماع الاحتلال والمستوطنين.

وبحسب إحصائية شاملة، فقد أدى نحو 450 ألف فلسطيني صلوات الجمعة الأربع من شهر رمضان في المسجد الأقصى، بخلاف عشرات آلاف آخرين أحيوا “الفجر العظيم” في باحات المسجد، رغم قيود الاحتلال المشددة.

وتحدى الكثير من سكان الضفة الغربية، قرارات الاحتلال، باذلين قصارى جهدهم، لتجاوز حواجزه العسكرية، والوصول للمسجد، لأداء صلاة التراويح وإحياء الاعتكاف فيه، فيما تحايل بعضهم على إجراءات المنع بتسلق الجدار الفاصل أو سلك طرق التفافية رغم المخاطر الكبيرة المحدقة بهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...