الخميس 18/أبريل/2024

74% نسبة بطالة الشباب في قطاع غزة

74% نسبة بطالة الشباب في قطاع غزة

أكدت وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع نسبة البطالة وأعداد المتعطلين عن العمل في صفوف العمال والخريجين والمهنيين والحرفيين إلى نسبة بطالة 47% في محافظات القطاع، و74% في صفوف الشباب.

وأوضحت “الوزارة”، في بيان لها بمناسبة يوم العمال العالمي، أن مجموع المتعطلين عن العمل بغزة بلغ 317 ألفاً، منهم 143 ألفًا مسجلون على نظام الوزارة.

وأشارت إلى أن العمال بغزة يعيشون ظروفا صعبة؛ لما يواجهونه من تشديد الحصار، وإغلاق الحواجز، ومنع الحركة والتضييق عليهم خاصةً المزارعين والصيادين، مشيرةً لأثر ذلك على عمل المؤسسات العمالية، وإعاقة عجلة التنمية.

وأكدت متابعتها مع الجهات الحكومية تطوير البيئة القانونية، وتحديث تشريعات العمل؛ لضمان حصول كل عامل فلسطيني على حقوقه العمالية ومكافآت نهاية الخدمة، وتعزيز آليات الرقابة على تطبيق القانون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...