الثلاثاء 25/يونيو/2024

صحيفة عبرية: 8 طائرات نقل عسكرية إماراتية هبطت في إسرائيل

صحيفة عبرية: 8 طائرات نقل عسكرية إماراتية هبطت في إسرائيل

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، إن “طائرات شحن ضخمة تابعة لسلاح الجو الإماراتي هبطت في إسرائيل مرات عدة، خلال الأسبوعين الماضيين”.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن “سبب هبوط هذه الرحلات لم يتضح بعد، لكن يشتبه بأنها تنقل معدات أمنية وعسكرية، بموجب اتفاق دفاع مشترك وقعه الجانبان في الآونة الأخيرة”.

وأضافت الصحيفة، أن “8 طائرات شحن ثقيلة، جميعها تتبع لسلاح الجو الإماراتي، هبطت خلال الأسبوعين الماضيين، في مطار نيفاتيم العسكري الإسرائيلي في صحراء النقب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المسؤول عن الصادرات العسكرية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أعلن في بداية نيسان/ أبريل الجاري، أن قيمة الصادرات العسكرية الإسرائيلية بلغت 11.2 مليار دولار العام الماضي، وأن 7 في المئة منها، كانت لدول عربية وقعت اتفاقات للتطبيع مع إسرائيل”.

وكانت “إسرائيل” والإمارات أعلنتا عام 2020 عن تطبيع العلاقات بينهما، ومنذ ذلك الحين تم تبادل السفراء وتدشين الخطوط الجوية المباشرة والتوقيع على الكثير من الاتفاقيات الثنائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...