الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 10 شبان على الأقل على حاجز قلنديا شمال القدس

الاحتلال يعتقل 10 شبان على الأقل على حاجز قلنديا شمال القدس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، 10 شبان على الأقل على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن الشبان كانوا في طريق عودتهم من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك، أصيب عدد من المصلين في هجوم للمستوطنين فجر اليوم السبت، على حافلة تقل مصلين من مدينة الناصرة بأراضي 48 أثناء مرورها بالقرب من التلة الفرنسية في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان أن مجموعة من المستوطنين رشقوا الحافلة بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما تسبب بوقوع عدة إصابات بين ركابها، إضافة إلى تحطم الزجاج وإلحاق أضرار جسيمة بالحافلة.

وأدى 220 ألف مصلٍّ صلاتي العشاء والتراويح في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى المبارك، رغم اعتداءات الاحتلال، وفق دائرة الأوقاف الإسلامية.

واقتحمت قوات الاحتلال، صباح الجمعة، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت باتجاه المصلين، ما أسفر عن 13 إصابة بالاختناق والأعيرة المعدنية، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأجبر جنود الاحتلال المصلين على مغادرة المسجد الأقصى المبارك، واعتدوا عليهم في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...