الأحد 05/مايو/2024

النونو: قضية القدس تشكل المعركة الفاصلة مع قوى الاستكبار

النونو: قضية القدس تشكل المعركة الفاصلة مع قوى الاستكبار

أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لـ”حماس” طاهر النونو أنَّ “يوم القدس العالمي، يأتي هذا العام في مرحلة فارقة غدت فيها قضية القدس ليست فقط عنوانا للصراع مع المحتل، وإنما تشكل المعركة الفاصلة مع الغطرسة والاستكبار”.

وقال النونو، في تصريح صحفي، اليوم السبت: “نعبر عن تقديرنا العميق لكل الجماهير التي عبّرت عن تضامنها وتبنيها لقضية القدس، وقد أثبتت أمتنا بأنها أمة حية، وتدرك حقيقة كل ما يدور حولها”.

وأضاف: “لقد عكست كلمة سماحة المرشد العام للثورة الإيرانية الانتماء الحقيقي لقضية القدس؛ التي كانت ولا تزال عنصر وحدة الأمة، ومرتكزها الحقيقي في مواجهة عدوّها المركزي المتمثل في الاحتلال الصهيوني ومؤامراته المتتالية”.

وأشار النونو إلى أن كلمة مرشد الثورة “تمثل في تأييدها للنضال الوطني الفلسطيني ومقاومته؛ حافزًا كبيرًا لأبناء شعبنا ومقاوميه، وكل مسلمي العالم”.

وأكد أن “أمتنا لا تزال متمسكة بقدسها ومقدساتها، مهما كانت قوة البغي والإرهاب من حولها، ومهما كانت جراحها الداخلية التي تعض عليها، وتمضي تدافع عن القدس والأقصى”.

ويقام “يوم القدس العالمي” في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، ودعا إلى إقامة تلك المناسبة الرئيس الإيراني الراحل الإمام الخميني، ليكون يوما مخصصا لدعم القدس وصمود أهلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات