عاجل

السبت 04/مايو/2024

الكشف عن عملية لطائرات مسيّرة إيرانية فوق إسرائيل

الكشف عن عملية لطائرات مسيّرة إيرانية فوق إسرائيل

كشف قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني يوسف قاآني عن عملية لطائرات مسيرة فوق كيان الاحتلال الصهيوني (فلسطين المحتلة) مؤخرا.

وتحدث قاآني، عن عملية ناجحة لمسيّرات إيرانية فوق الكيان المحتل، مؤكداً في كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي في مدينة مشهد شرقي إيران أن قوى المقاومة قاومت الصهاينة بموارد محدودة، ولكن بقوة الإيمان والإرادة التي وضعها لها الإمام الخميني مؤسس الثورة الإسلامية الإيرانية.

وأكد أن مسيّرتين أرسلتهما إيران إلى سماء فلسطين المحتلة قبل أشهر، طارحا عدة أسئلة لقادة الاحتلال بهذا الشأن.

وتساءل قاآني: من أين أتت هذه الطائرات بدون طيار؟! وظفتم 41 طائرة مقاتلة واستطلاعية لاعتراض هاتين الطائرتين بدون طيار.. لماذا كذبتم!؟ أنتم لستم على استعداد لقول الحقيقة.

وحول يوم القدس العالمي، قال: إن “يوم القدس يوم عالمي، وهو يوم مواجهة المضطهَدين للمتعجرفين”، مضيفا أنه “خلال هذه السنوات الثلاث والأربعين، كان يحتفل بيوم القدس كل عام بعظمة أكثر من العام السابق.. كما وعد قائد الثورة آية الله خامنئي أن الاحتفال بيوم القدس سيمهد الطريق لتحرير فلسطين، ولن يبقى وقت طويل لكي تتحقق الحرية النهائية لهذا الشعب المظلوم.

وأوضح العميد قاآني أن: منطقنا لزوال الكيان الغاصب هو أن هذه الأرض هي ملك للفلسطينيين، وأن الصهاينة قتلوا آلاف الأشخاص، وشردوا الملايين، ولولا مواجهة زعماء الدول الإسلامية لطبقوا تنفيذ فكرة من النهر إلى البحر، ولاحتلّوا دولاً أخرى.

وخلص إلى القول: إن هذا الكيان الإجرامي لم ينتصر أبداً في أي حرب خلال سنوات حياته الشائنة، ولم يتمكن أبداً من أن يكوّن أمة واحدة.

وشدد على أن الكيان الصهيوني نحو الزوال، ومن الأفضل أن يعود الصهاينة إلى أوطانهم الأصلية في أوروبا أو أي مكان آخر أتوا منها قبل فوات الأوان.

من جهته، قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي: إن “إسرائيل” تهيئ الظروف لتدميرها من خلال “أعمالها البغيضة”، قبل أن يضيف “توقفوا عن أفعالكم الشريرة.. تعلمون جيدا أننا شعب فعل ورد فعل.. ردودنا مؤلمة. إنكم تخلقون الظروف لتدميركم.. لن نترككم.. انتظرونا”.

بدوره، وجّه نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي رسالة للصهاينة بأن هذا الكيان المؤقت لن يرى عامه الـ 80 بكل تأكيد.

وأضاف العميد فدوي، في تصريح لوكالة أنباء فارس، على هامش مشاركته في مسيرات يوم القدس العالمي، أن الثورة الإسلامية قد شهدت انتصارات عديدة خلال هذه السنوات، وإن شاء الله ستحتفل قريبا بتحرير فلسطين.

واستعرض الحرس الثوري الإيراني خلال المسيرات عددا من صواريخه الباليستية.

في السياق ذاته، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمة له أمام البعثات الدبلوماسية للدول الإسلامية في طهران: إن تطبيع بعض الدول علاقاتها مع الكيان الصهيوني سيعود عليها بالضرر.

ورأى أن “إسرائيل” تشكل تهديدا حقيقيا للعالم الإسلامي، وأن ضغوطها المتزايدة على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وانتهاك حرمة الأقصى لن تحقق الأمن والاستقرار لها.

وأضاف أن إيران تمد يدها إلى الدول الإسلامية كافة، وبخاصة دول الجوار، وأكد أنه يمكن لإيران ومصر أن تقوما بدور منقطع النظير للترويج للصداقة والتعاون في العالم.

ودعا رئيسي منظمة التعاون الإسلامي إلى حل خلافاتها بالحوار، وألا تؤثر الانقسامات الداخلية على عملها.

وانطلقت مسيرات يوم القدس العالمي عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي في طهران وعموم ايران (الخامسة والنصف بتوقيت غرينيتش) بمشاركة شعبية واسعة، وخاصة الأكاديميين والشباب والرياضيين الإيرانيين.

وأكد البيان الختامي لمسيرات يوم القدس العالمي في إيران أن تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” خيانة لا تغتفر.

وعدّ البيان تحرير القدس الشريف وتحرير الشعب الفلسطيني المظلوم والأعزل من هيمنة الكيان الصهيوني المحتل ومحاولة القضاء على “الغدة السرطانة الإسرائيلية” “الهدف السامي للعالم الإسلامي”.

كما عدّ تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” خيانة لا تغتفر، ومؤامرات قذرة لإضعاف جبهة المقاومة الإسلامية، وتدمير القضية الفلسطينية، مديناً أي محاولة لصرف أذهان الأمة الإسلامية عن هذا المخطط الشرير.

وأشار البيان إلى أن الهزائم المتتالية للولايات المتحدة والكيان الصهيوني في منطقة غرب آسيا الإستراتيجية، علامات على تراجع الهيمنة والصهيونية في المنطقة.

وأكد البيان الدعم الحازم والشامل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية لجبهة المقاومة وخاصة المجاهدين والمقاتلين الفلسطينيين ضد الصهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات