السبت 04/مايو/2024

من النقطة صفر .. مقتل حارس أمن صهيوني بعملية إطلاق نار في سلفيت

من النقطة صفر .. مقتل حارس أمن صهيوني بعملية إطلاق نار في سلفيت

قتل حارس أمن إسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة في عملية إطلاق نار بطولية قرب مستوطنة “اريئيل” الجاثمة على أراضي الفلسطينيين في سلفيت.

وتمكن مقاومون فلسطينيون مسلحون ببندقية آلية رشاشة من إطلاق النار صوب الجندي الذي يعمل حارس أمن للمستوطنة المذكورة قبل انسحابهما من المكان بسلام.

وحسب مقطع فيديو وثق العملية، ترجل مقاومان من سيارة جيب وأطلقا النار من النقطة صفر تجاه حارس أمن صهيوني على مدخل مستوطنة أريئيل، وأردياه قتيلاً قبل أن يتمكنا من الانسحاب.


واستنفر الاحتلال قواته في المنطقة، وشرع في عملية بحث واسعة عن المهاجمين، وطلب من مستوطني “اريئيل” التزام البيوت خوفا من اقتحام منفذي عملية إطلاق النار المستوطنة.

وشهدت فلسطين المحتلة -الأسبوع الماضي- تصاعداً كبيراً في عمليات المقاومة، والمواجهات الشديدة مع الاحتلال، كان من أهمها المسجد الأقصى المبارك الذي هبّ عشرات الآلاف من الفلسطينيين دفاعاً عنه ولحمايته من التهويد.

وخلال أيام الأسبوع استشهد 13 مواطناً، وأصيب 14 جندياً ومستوطناً، ورصدت 186 نقطة مواجهة، منها عملية فدائية، و19 عملية إطلاق نار، و34 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مناطق بالضفة.

ووفق قناة 14 العبرية: قتل 15 “إسرائيليًّا” وأصيب العشرات في سلسلة من العمليات خلال الـ 40 يومًا الأخيرة.

ورصد تقرير فلسطيني تصاعد عمليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس وأراضي 48 في مارس/آذار الماضي.

وفي حصيلة هي الأعلى خلال شهر واحد منذ عام 2017 وثق التقرير الذي يصدره مركز معلومات فلسطين “معطى” استشهاد 20 مواطناً فلسطينيا، ومقتل 12 إسرائيلياً وإصابة 64 آخرين في عمليات للمقاومة.

وفي تقريره عن أعمال المقاومة لمارس/2022م أفاد “معطى” أن مجموع العمليات التي رصدها خلال الشهر بلغت (821) عملاً مقاوماً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات