الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يعتقل صيادين ويستهدف رعاة الأغنام في غزة

الاحتلال يعتقل صيادين ويستهدف رعاة الأغنام في غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء (27-4)، مراكب الصيادين في بحر غزة، وهاجمت المزارعين شرق بلدة خزاعة، شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن جنود بحرية الاحتلال أطلقوا نيران رشاشاتهم تجاه مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة، وأجبروهم على الانسحاب.

واعتقلت القوات البحرية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، صيادَين فلسطينيين (أب ونجله) في عرض بحر قطاع غزة، وسلبت قاربهما.

وقال الناشط في الدفاع عن حقوق الصيادين، زكريا بكر: إن “قوات البحرية الإسرائيلية اعترضت قارب صيد في بحر مدينة دير البلح (وسط قطاع غزة)، على متنه الصياد محمد النجار ونجله عمر، واعتقلتهما وسط إطلاق نار كثيف”.

وأضاف لـ”قدس برس” أن “الاحتلال صادر القارب الذي كان على متنه الصياد النجار ونجله”.

وأوضح بكر أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 صيادا فلسطينيا، خلال اليومين الماضيين، ليبلغ عدد الصيادين الذين اعتقلهم الاحتلال منذ مطلع العام الجاري 22 صياداً، بالإضافة إلى سلبه ثمانية قوارب صيد منذ مطلع العام الجاري، منها قارب كبير من نوع “لانش”.

ويعمل في قطاع الصيد قرابة أربعة آلاف صياد، إضافة إلى عدد مماثل في المهن المساعدة للصيد، والتي تضررت كثيرًا بسبب اعتداءات الاحتلال على الصيادين، ومنعهم من ركوب البحر، بحسب مصادر محلية.

وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق القطاع النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين شرق بلدة خزاعة، ما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم.

يشار إلى أن بحرية قوات الاحتلال اعتقلت -فجر اليوم- 6 صيادين في بحر رفح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...