عاجل

السبت 22/يونيو/2024

اشتية يطالب مفوض أونروا بعدم اتخاذ إجراءات تمس حقوق اللاجئين

اشتية يطالب مفوض أونروا بعدم اتخاذ إجراءات تمس حقوق اللاجئين

طالب رئيس حكومة السلطة الفلسطينية، محمد اشتية، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، بعدم اتخاذ إجراءات من شأنها المساس بحقوق اللاجئين، أو إحالة أي من خدمات “أونروا” لمؤسسات دولية أخرى.

ورأى اشتية، في تصريح مكتوب، الأربعاء، أن “إحالة خدمات الوكالة لمنظمات أخرى، يشكل خرقا للقرار الدولي رقم (302)، الذي أنشئت الوكالة بموجبه، وللتفويض الذي حدد المسؤوليات الملقاة على عاتقها”.

وقال لازاريني،  في رسالة وجهها إلى مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، السبت: إن الوكالة تدرس إمكانية تقديم بعض مؤسسات الأمم المتحدة الخدمات نيابة عن الوكالة.

وبيّن أن الوكالة “تتعرض لحملات منسقة تقوم بها منظمات تهدف إلى نزع الشرعية عن الوكالة، وسحب تمويلها، وتقويض حقوق اللاجئين الفلسطينيين” دون تسمية تلك المنظمات.

وتقدم “أونروا” التي أسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها في سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشتمل خدماتها على التعليم، والرعاية الصحية والإغاثة، والخدمات الاجتماعية، والبنية التحتية، وتحسين المخيمات، والحماية، والإقراض الصغير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...