الأحد 19/مايو/2024

حماس تزور كنيسة الروم الأرثوذكس للتهنئة بعيد الفصح

حماس تزور كنيسة الروم الأرثوذكس للتهنئة بعيد الفصح

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، كنيسة الروم الأرثوذكس شرق مدينة غزة، مهنئًا “الأشقاء المسيحيين” بـعيد الفصح المجيد، وكان في استقبالهم الوكيل البطريركي المطران ألكسيوس، وعدد من رعاة الكنيسة والأسرة المسيحية.

وأكد رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس باسم نعيم الذي ترأس الوفد؛ تضامن الحركة مع الأشقاء المسيحيين في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة بحق القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية على حد سواء.

وقال نعيم: “جئنا اليوم ممثلين عن حركة حماس بكل مكوناتها ومؤسساتها لزيارة أشقائنا المسيحيين، ولتأكيد رسالة التقدير والشراكة تجاه أشقاء الوطن، مؤكداً أهمية وحدة جميع الطوائف الفلسطينية في وجه الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق القدس والمقدسات.

كما أعرب نعيم عن اعتزاز حركة حماس بالعلاقة التاريخية مع الأشقاء المسيحيين، داعياً إلى توحيد الجهود في طرد الاحتلال من الأراضي الفلسطينية، آملاً أن تكون الزيارة القادمة والتهنئة بالأعياد في مدينة القدس المحررة، وقد وصلنا إلى مقدساتنا آمنين مطمئنين.

في السياق ذاته استنكر نعيم اعتداءات الاحتلال على كنيسة القيامة والمسجد الأقصى المبارك، عادًّا هذه الانتهاكات عدواناً صارخاً على شعبنا وانتهاكاً للقانون الدولي.

كما دعا نعيم الفلسطينيين في كل أماكن وجودهم إلى التصدي لانتهاكات الاحتلال، وحماية كل المقدسات.

من جهته أعرب المطران ألكسيوس عن سعادته بزيارة وفد الحركة للكنيسة، والتهنئة بالأعياد المسيحية، مشيداً بدور حماس البارز في القضايا الوطنية، مبرقا بالتحية للحركة وقيادتها وكوادرها.

وأكد ألكسيوس أن المسلمين والمسيحيين في خندق واحد في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على شعبنا، سواء بحصاره المفروض على قطاع غزة، أو انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ومضايقاته للفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...