الأحد 16/يونيو/2024

نقل الأسير جربوع إلى المستشفى إثر تدهور وضعه الصحي

نقل الأسير جربوع إلى المستشفى إثر تدهور وضعه الصحي

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الأسير الفلسطيني الجريح نور الدين جربوع، من سجن “الرملة” إلى مستشفى “مدني” مجددًا، بعد تدهور جديد طرأ على وضعه الصحيّ. 

وقال نادي الأسير الفلسطيني: إن الأسير جربوع عانى من ارتفاع مفاجئ في حرارته، ومشاكل في الأمعاء، وعلى إثر ذلك نقل إلى المستشفى، وهو الآن تحت أجهزة التّنفس الاصطناعي.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد نقلت الأسير الجريح مؤخرًا من مستشفى “رمبام” إلى سجن “الرملة”، رغم صعوبة حالته الصحية، وحاجته الماسّة للبقاء تحت المراقبة الطبية، الأمر الذي يندرج ضمن جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) التي تنفذها إدارة السجون بحقّ الأسرى المرضى، وفق نادي الأسير.

يذكر أن جلسة لمحاكمة جربوع عُقدت أمس الأحد، حيث أصدر قرار بتمديد اعتقاله، وتمكّنت والدته من رؤيته عبر شاشة الفيديو “كونفرنس”، وأكدت عائلته أنه كان بوضع صحي مقبول، وأنه تمكّن من التواصل معها.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نور الدين من مخيم جنين، في التاسع من الشهر الجاري، بعد إطلاق النار عليه، والذي تسبب بإصابته بعدة رصاصات، استقرت إحداها في العمود الفقري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...