الأربعاء 01/مايو/2024

تظاهرة حاشدة في شيكاغو تضامنًا مع القدس

تظاهرة حاشدة في شيكاغو تضامنًا مع القدس

نظم التحالف من أجل العدالة في فلسطين، يوم الأحد، تظاهرة حاشدة، جابت شوارع رئيسة وسط مدينة شيكاغو.

وشارك في التظاهرة التي نظمت، تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن القدس”، المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار الحق الفلسطيني في المدينة، وتخللتها هتافات طالبت بحرية فلسطين وحماية المسجد الأقصى.

وأكد المتحدثون خلال التظاهرة، ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والكف عن الممارسات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المصلين في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

وفي السياق ذاته، نُظمت في مدينتي هيوستن بولاية تكساس وتامبا بولاية فلوريدا تظاهرتان مماثلتان، من تحالف عريض من مؤسسات الجالية الأميركية في الولايتين.

وقال رئيس المجلس الفلسطيني الأميركي كمال خليل لوكالة “وفا” إن المظاهرات التي خرجت في عدة مدن أميركية، دليل واضح على حجم التواصل الفلسطيني- الفلسطيني والوقوف في خندق التصدي للهجمات والتصعيد الإسرائيلي.

وأشار إلى رمزية المشاركة الواسعة من نشطاء سلام أميركيين وبعض المرشحين لعضوية الكونغرس في الانتخابات النصفية القادمة، الذين أكدوا دعمهم لقضيتنا العادلة، وحق شعبنا في الحرية والاستقلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...