السبت 11/مايو/2024

المنتدى: الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين جريمة تستدعي المحاسبة

المنتدى: الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين جريمة تستدعي المحاسبة

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن الاستهداف الإسرائيلي المتعمد والمتواصل للصحفيين الفلسطينيين أوهى من أن ينال من عزيمتهم وإصرارهم على مواصلة فضح جرائمه.

وأصيب عددٌ من الصحفيين -أمس- خلال تغطيتهم الأحداث في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وقال بيان للمنتدى: إن تلك الاعتداءات لن تحول بأي حال من الأحوال دون إيصال الرواية الفلسطينية لمختلف المحافل المحلية والدولية.

وأكد أن “فرسان الإعلام الفلسطيني الذين يحملون أرواحهم على أكفهم إلى جانب كاميراتهم وأقلامهم لن يتوانوا لحظة عن أداء واجبهم المهني ودورهم الوطني في خدمة القضية الوطنية مهما بلغت التضحيات وحجم الاستهداف الإسرائيلي”.

ودعا المنتدى وسائل الإعلام المحلية والدولية لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، ونقل معاناة وصوت الصحفي الفلسطيني لمختلف المحافل المعنية بحماية الصحفيين والدفاع عنهم.

وأكد ضرورة دعم الإعلام الفلسطيني ومساندة الصحفيين الفلسطينيين؛ حتى يتمكنوا من مواصلة دورهم المنشود في إطار الاستهداف الإسرائيلي.

ودعا البيان لضرورة تحرك المؤسسات الحقوقية والمعنية لحماية الصحفيين ولجم قوات الاحتلال، فضلاً عن ضرورة محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم السابقة باستهداف وقتل الصحفيين بدم بارد وتدمير مقرّات المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...