الجمعة 17/مايو/2024

اعتداءات للاحتلال والمستوطنين بالضفة والقدس

اعتداءات للاحتلال والمستوطنين بالضفة والقدس

هاجم شاب فلسطيني، اليوم الخميس، مستوطنا جنوب نابلس، ونفذت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين سلسلة اعتداءات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب ضرب المستوطن في بلدة حوارة جنوب نابلس، وانسحب من المكان، في حين انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في المنطقة.

من جانب آخر، اعتدى مستوطنون على رئيس بلدية سنجل شمال رام الله معتز طوافشة، وعامل في البلدية، والمزارع عوض شبانة، وأصابوهم بجروح ورضوض لدى محاولتهم منع مستوطن من حراثة أرض زراعية شمال البلدة.

ونفذ مستوطنون مسلحون من مستوطنة “معاليه ليفونا” المقامة على أراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس، “جولات سياحية” في أراضي سنجل، وخربوا أراضي زراعية، وكسروا أشجار زيتون.

وفي طولكرم، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طوقا عسكريا على بلدة رامين شرق طولكرم، ومنعت المواطنين من مغادرتها أو الدخول إليها.

وفي بيت لحم، هاجم مستوطنون رعاة الأغنام في قرية كيسان شرق بيت لحم، واعتدوا عليهم بغاز الفلفل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى دجانة عطون أثناء خروجه من باب المجلس؛ أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وفي سياق متصل، اعتدى جنود الاحتلال عند دوار “عريبة” في شارع حزما شمال شرق القدس، على مواطن أثناء قيادته شاحنة، ونكلوا به ما أدى لإصابته في رأسه.

وأفادت مصادر محلية أن السائق نُقل للمشفى لتلقي العلاج، في حين نصب جنود الاحتلال حاجزا عسكريا في المكان، وأوقفوا مركبات المواطنين، وفتشوها، وأطلقوا الرصاص الحي بالهواء.

وكانت أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة أنها تعاملت مع 202 إصابة ملنها 6 مسعفين جراء اعتداءات قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت الجمعية في إحصائية لها اليوم، أن ما يجرى بحق القدس والمصلين يشكل انتهاكًا سافرًا لمبادئ وأحكام القانون الدولي، وإخلالًا بالأمن والسلم العالمي.

ودعت للتدخل الفوري واتخاذ أقصى ما يمكن من تدابير لإجبار الاحتلال على التوقف عن جرائمه وسلوكه غير المشروع بحق القدس.

وتزايدت اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية في الآونة الأخيرة، وسط دعم وتشجيع من حكومة الاحتلال الإسرائيلي والأحزاب اليمينية المتطرفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...