الإثنين 20/مايو/2024

نزال يشيد بتعميم الأوقاف الكويتية الدعاء لفلسطين

نزال يشيد بتعميم الأوقاف الكويتية الدعاء لفلسطين

أشاد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، محمد نزال، بالتعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، والذي “يحث أئمة المساجد على الدعاء لأهل فلسطين”.

وقال نزال، في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”: إن “التعميم الصادر عن جهة رسميّة كويتية، وليست شعبيّة، يستوجب منّا أن نقول لهم، جزاكم الله خيرا”.

وحثّ القيادي في “حماس” جميع الدول العربية والإسلامية أن تحذو حذو الكويت.

ودعت وزارة الأوقاف الكويتية، أمس الثلاثاء، أئمة المساجد والمؤذنين، إلى الدعاء لأهل فلسطين في قنوت الوتر بصلاتي التراويح وقيام الليل، خلال شهر رمضان المبارك.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد بدر العتيبي، في تعميم إداري، “إنه لا يخفى عليكم ما يتعرض له إخواننا في أرض فلسطين والمسجد الأقصى من انتهاكات صارخة من الكيان الصهيوني.. لذا يرجى الدعاء لإخواننا في أرض فلسطين في قنوت الوتر من صلاة التراويح والقيام في هذه الليالي المباركة”.

 ووجه نزال رسالة إلى من أسماهم، “الذين يضنّون على إخوانهم المجاهدين والمرابطين في فلسطين بالدعاء”، قائلا: “الدعاء أحد أسلحة المؤمنين، التي يندب استخدامها في جميع الأحوال عموما، وفي الأزمات والمحن والفتن والحروب خصوصا”.

وتابع: “فلسطين تشهد جهادا مستمرا منذ احتلالها، وتشهد عاصمتها القدس والمسجد الأقصى فيها، مواجهات داميّة، وهي تحتاج إلى أن يقدّم أبناء هذه الأمّة الدعم لها بكل ما يستطيعون، وأقّله الدعاء الدائم لهم بالنصر والتوفيق والتسديد”.

ومنذ أيام؛ يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في إطار اقتحامات يومية لمستوطنين إسرائيليين و”جماعات الهيكل” اليهودية، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي، وإخلاء الشرطة الإسرائيلية باحات المسجد من المصلين والمعتكفين لتسهيل مهمة المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات