عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

وقفة تضامنية في الكويت نصرة للأقصى والمرابطين

وقفة تضامنية في الكويت نصرة للأقصى والمرابطين

نظمت رابطة “شباب لأجل القدس”، في الكويت، اليوم الاثنين، وقفة إسناد في ساحة الإرادة (أمام مبنى مجلس الأمة)؛ تضامناً مع المرابطين في المسجد الأقصى، وتنديداً بالاعتداءات “الإسرائيلية” ضد المصلين.

وشارك العشرات في الوقفة التضامنية، رافعين الأعلام الكويتية والفلسطينية، ورددوا هتافات متضامنة مع القدس والمقاومة الفلسطينية، “من الكويت تحية إلى القدس الأبية”، “يا مقاوم يا حبيب اضرب دمّر تل أبيب”.

كما رفع المشاركون، لافتات كتب عليها: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، و”صاحب الأرض ثابت لا ما يهاب” .

وقال رئيس رابطة شباب لأجل القدس، مصعب المطوع: “نحن اليوم هنا، لنعبر عن إرادة الأمة برفض الظلم والطغيان، وهذا أقل ما نقدمه للشعب الفلسطيني”.

وأضاف لـ”قدس برس”، أنه “ليس غريبا على الشعب الكويتي أن يتضامن مع المظلومين في أنحاء العالم، وخاصة فلسطين”.

وأشار إلى أن “سقف الحرية مرتفع بالكويت للتعبير عن الرأي والتضامن مع الشعوب المظلومة”، مؤكداً موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أنه وسام شرف على صدر كل كويتي.

وقال النائب في البرلمان الكويتي، حمد المطر: “نحن جيل تربى على نصرة القضية الفلسطينية، وإننا نرفض أصوات النشاز، التي تدعو إلى التطبيع مع هذا العدو الغاشم”.

وأكد المطر لـ”قدس برس” أن “القضية الفلسطينية حاضرة في قلوب كل الشعوب، سواء تخاذل المجتمع الدولي أو زاد عدد المتصهينين العرب”، بحسب تعبيره.

وقال النائب أسامة الشاهين: “وقفتنا هي رسالة معنوية رمزية، وهي أقل ما نقدمه تجاه إخواننا المرابطين والمقاومين في المسجد الأقصى”.

وأشاد الشاهين بالمواقف الرسمية والشعبية لبلاده، وقال: “الكويتيون يتسابقون لنصرة القضية الفلسطينية، التي تشرف من ينصرها”.

ومنذ الجمعة، يسود التوتر في مدينة القدس، في سياق اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى واعتداءات واعتقالات الاحتلال للمصلين، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...