عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

ملك الأردن يدعو لضرورة وقف الاحتلال استفزازاته في الأقصى

ملك الأردن يدعو لضرورة وقف الاحتلال استفزازاته في الأقصى

أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأحد، ضرورة احترام “إسرائيل” للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، “ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية والاستفزازية التي تخرق هذا الوضع وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم”.

وأفاد الديوان الملكي الأردني، في بيان له، أن الملك وجّه الحكومة، خلال ترؤسه اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي حول التطورات الأخيرة في القدس، إلى الاستمرار في اتصالاتها وجهودها الإقليمية والدولية لوقف خطوات الاحتلال التصعيدية، وبلورة موقف دولي ضاغط ومؤثر لتحقيق ذلك.

وشدد الملك عبدالله الثاني على أن “الحفاظ على التهدئة الشاملة يتطلب احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى المبارك، وإيجاد أفق سياسي حقيقي يضمن تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق على أساس حل الدولتين”.

وأكد أن “حماية القدس ومقدساتها ستبقى أولوية أردنية، موجها الحكومة إلى الاستمرار في تكريس كل الإمكانات اللازمة من أجل الحفاظ عليها، وعلى الوضع التاريخي والقانوني القائم، وعلى هويتها العربية الإسلامية والمسيحية”.

واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين مستخدمين الهراوات والقنابل المسيلة للدموع؛ لإجبارهم على مغادرة المكان تمهيدًا لاقتحامه من المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...