الأربعاء 01/مايو/2024

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق واعتقال آخرين شمالي الضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق واعتقال آخرين شمالي الضفة

أصيب عشرات العمال الفلسطينيين اليوم الأحد، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال ملاحقة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، أثناء محاولتهم الوصول إلى أعمالهم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال منعت العمال من الوصول إلى أعمالهم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام على أراضي قرى عانين وزبوبا وطورة، غرب وجنوب غرب جنين.

وأضافوا أن عشرات العمال أصيبوا بحالات اختناق خلال ملاحقة جنود الاحتلال لهم، الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، ومنعوهم من الدخول للعمل داخل أراضي عام الـ1948.

وفي سياق متصل؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عابد مسعود من بلدة “برطعة” أثناء مروره على حاجز “دوتان” العسكري القريب من بلدة يعبد جنوبي مدينة جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يحيى بدير، من بلدة فرعون جنوب طولكرم (شمالا)، أثناء مروره عبر حاجز “شوفة” العسكري، جنوبي شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبدالرحمن وعبدالحق خدرج، من مدينة قلقيلية (شمالا)، عقب دهم منزل ذويهما في المدينة وتفتيشه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...