عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مئات الأردنيين يعتصمون قرب سفارة الاحتلال بعمّان تضامنا مع الأقصى

مئات الأردنيين يعتصمون قرب سفارة الاحتلال بعمّان تضامنا مع الأقصى

نظم المئات من الأردنيين، مساء أمس الجمعة، اعتصاماً بالقرب من سفارة الاحتلال في منطقة الرابية بالعاصمة عمان؛ نصرة للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى، ورفضاً لممارسات الاحتلال التهويدية في القدس المحتلة، واعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في المصلى القبلي.

وطالب المعتصمون الحكومة الأردنية بنصرة المقدسات، ودعوا إلى “إسقاط اتفاقية وادي عربة المبرمة بين الأردن وإسرائيل، وطرد سفيرها من عمان فورا، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب”.

ودعا النائب الأردني صالح العرموطي الحكومة لتنفيذ “إجراءات عملية” لمواجهة الاعتداءات الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك.

ويرى “العرموطي”، في تصريحات صحفية، أن “المقدسيين وحدهم يواجهون اعتداءات الاحتلال الصهيوني في ظل الصمت الرسمي والعربي واستمرار هرولة بعض الأنظمة للتطبيع”.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية والأردنية، ولافتات تمجد المقاومة، وتدعو للرد بقوة على تهويد الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، وسط وجودٍ أمني كثيف في محيط السفارة للحيلولة دون وصول المحتشدين إلى مقرها.

وكانت “الحركة الإسلامية” وحزب “الشراكة والإنقاذ” وفعاليات حزبية وشبابية دعوا -أمس- لتنظيم وقفات تضامنية في مختلف المناطق والمحافظات الأردنية بعد صلاة التراويح.

وتأتي الدعوات للرد على مساعي الاحتلال لإقامة الهيكل المزعوم عبر تقديم القرابين، وما أقدمت عليه من اقتحام للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...