عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الجالية الفلسطينية في بلجيكا تنظم وقفة نصرة للأسرى

الجالية الفلسطينية في بلجيكا تنظم وقفة نصرة للأسرى

نظمت الجالية الفلسطينية في بلجيكا، اليوم السبت، وقفة حاشدة، نصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالعاصمة بروكسل.

وشارك في الوقفة، التي أقيمت في ساحة “لمونييه”، أعضاء في البرلمان البلجيكي، وممثلون عن الجمعيات والمؤسسات البلجيكية والأوروبية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية.

وندد المشاركون في الوقفة، بعمليات القمع والتنكيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في المعتقلات، مؤكدين “وقوفهم إلى جانبهم في تصميمهم وعزمهم على الاستمرار بالكفاح الوطني من أجل نيل حريتهم وحرية شعبهم”.

وطالب المشاركون “الاتحاد الأوروبي ومؤسساته بتحمل مسؤولياتهم والعمل على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان والحريات تجاه شعبنا الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال”.

كما دعوا إلى “تطبيق القانون على الأسرى الفلسطينيين، وفق المبادئ التي قام عليها الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، ومبادئ الأمم المتحدة، والقانون الدولي والإنساني، واتفاقيات جنيف الرابعة وميثاق حقوق الإنسان”.

ويُوافق غداً 17 نيسان/ أبريل، اليوم الوطني لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني، في العام 1974 خلال دورته العادية، وعدّوه يوماً لتوحيد الجهود والفعاليات لنصرتهم ودعم حقّهم المشروع بالحرية.

وتحل الذكرى لهذا العام، مع تصاعد عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وتنفيذ المزيد من الجرائم والانتهاكات الممنهجة، حيث يواصل الاحتلال اعتقال نحو 4450، منهم 32 سيدة و160 طفلًا (تقل أعمارهم عن 18 عامًا).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...