الأربعاء 01/مايو/2024

مسيرة شبابية برام الله تندد باقتحام الأقصى وتطالب المقاومة بالردّ

مسيرة شبابية برام الله تندد باقتحام الأقصى وتطالب المقاومة بالردّ

انطلقت مسيرة شبابية وسط مدينة رام الله، مساء الجمعة؛ احتجاجا على انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وشارك في المسيرة عشرات الشبان الذين هتفوا، عند دوار المنارة، للمقاومة الفلسطينية ولقائد أركانها محمد الضيف، مطالبين بالرد على اقتحام المسجد الأقصى صباح الجمعة وإصابة واعتقال مئات الشبان.

ومن تلك الهتافات التي صدحت بها حناجر الشبان: “حط السيف قبال السيف.. بدنا رد محمد ضيف”، “هيك علمنا عياش.. حط المصحف مع رشاش”، “هيك علمنا الياسين.. حط المصحف مع سكين”.

كما رددوا قسَم الحفاظ على المسجد الأقصى والدفاع عنه بالمال والنفس وكل ما يملكون.

وأصيب -الجمعة- أكثر من 150 مواطناً منهم بجراح خطرة واعتقل أكثر من 450 مرابطا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين.

والخميس، دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري، شعبنا في الضفة والقدس والـ 48 للنفير العام واستمرار الرباط والاعتكاف داخل الأقصى لمنع الأنجاس من الدخول إلى ساحاته أو تقديم القرابين.

وشدد العاروري على أن حماية الأقصى فرض وطني وديني على كل أبناء شعبنا وأمتنا، وأن الاحتلال يتراجع فقط عندما ينهض شعبنا ومقاومتنا للدفاع عن مقدساتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...