الأحد 16/يونيو/2024

الأردن والسلطة: التصعيد بالمسجد الأقصى يهدد بتفجير الأوضاع

الأردن والسلطة: التصعيد بالمسجد الأقصى يهدد بتفجير الأوضاع

حذر الأردن والسلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، من أن التصعيد في المسجد الأقصى، “يهدد بتفجير الأوضاع، ويقوض كل الجهود للحفاظ على التهدئة الشاملة”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، بين وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، والأمين العام للّجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، بعد ساعات على اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، وإصابة 153 فلسطينياً في المسجد واعتقالها 400 آخرين.

وقال الصفدي والشيخ، بحسب بيان للخارجية الأردنية: إن “اقتحام الجيش والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، وما نتج عنه من إصابات واعتقالات، تصعيد خطير ومدانٌ يهدد بتفجر الأوضاع، وخرق صارخ لمسؤولية إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ويجب أن لا يتكرر”.

وأكد المسؤولان الأردني والفلسطيني، خلال الاتصال، ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية “اللاشرعية والاستفزازية في المسجد الأقصى، واحترام حقوق المصلين بممارسة شعائرهم الدينية بحرية ودون قيود”.

وأصيب 153 فلسطينياً بالرصاص والاختناق، واعتُقل نحو 400 آخرين؛ جراء مواجهات منذ فجر الجمعة، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة إخراجهم منه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...