الإثنين 06/مايو/2024

تشييع الشهداء بالضفة الغربية ومواجهات بعد دعوة حماس للنفير

تشييع الشهداء بالضفة الغربية ومواجهات بعد دعوة حماس للنفير

شيعت جماهير غفيرة من الشعب الفلسطيني ظهر اليوم الخميس (14-4)، جثامين عدد من الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبلدة حوسان غرب بيت لحم.

وانطلق موكب الشهيد الطفل قصي حمامرة (14 عامًا) من مستشفى بيت جالا إلى بلدة حوسان غرب بيت لحم، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مداخل القرية وشوارعها.

وزفت مساجد حوسان الشهيد حمامرة، وخرجت مسيرة عفوية غاضبة في البلدة، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي سلواد، ودع أهالي وأصدقاء الشهيد عمر عليان جثمانه الطاهر، وخرج المشيعون وسط هتافات مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالانتقام من الاحتلال الإسرائيلي.

وفي جنين، شيعت جماهير فلسطينية الشهيدين مصطفى أبو الرب وشأس كممجي، اللذين ارتقيا متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية دير بزيغ غرب رام الله.

وشهدت مدن رام الله والبيرة وبيت لحم إضرابا شاملا اليوم الخميس، حدادا على أرواح الشهداء، واستنكارا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، وذلك تزامنا مع دعوات حركة حماس للنفير، من أجل التصدي لجرائم الاحتلال.

وشمل الإضراب كل مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة، بما فيها المؤسسات التعليمية في محافظة رام الله والبيرة، حدادا على أرواح كوكبة من الشهداء، وهم: الشهيد عمر محمد عليان (20 عامًا) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، والشهيد محمد حسن عساف (34 عامًا) من قرية كفر لاقف في قلقيلية، والشهيد الطفل قصي حمامرة (14 عامًا) من بلدة حوسان في بيت لحم، والشهيدين مصطفى أبو الرب وشأس كممجي من جنين.

وزفت حركة حماس كوكبة الشهداء، وحيَّت الثائرين ضد الاحتلال، داعية إلى مواصلة التصدي إلى جرائمه وإرهابه.

وأكدت أنَّ إيغال العدو الصهيوني في دماء أبناء شعبنا العزّل، هو محاولة يائسة لفرض الرَّدع المزعوم، بعد أن مرَّغ الشباب الأبطال أنفه في سلسلة عمليات نوعية هزَّت كيانه الهش.

وتوجهت بتحيَّة الصمود والثورة، للأبطال المنتفضين، بكلّ ما أوتوا من قوَّة، في ربوع الوطن المحتل، ردًّا للعدوان، وتمسكًا بحقوقنا الوطنية.

ودعت حماس إلى الحشد والنفير غدًا الجمعة، في كلّ المواقع والسَّاحات، وخاصَّة في المسجد الأقصى المبارك، لحماية مسرى رسول الله، وقبلة المسلمين الأولى من عبث المحتلين وتدنيس المتطرّفين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات