الثلاثاء 05/مارس/2024

جيش الاحتلال يبدأ بسد فتحات جدار الفصل بالضفة

جيش الاحتلال يبدأ بسد فتحات جدار الفصل بالضفة

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، العمل على سد الفجوات في جدار الفصل العنصري بالضفة الغربية، والتي يستخدمها الفلسطينيون لدخول الأراضي المحتلة عام 1948.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، عن مصادر في جيش الاحتلال، قولها إنه تم البدء بعملية إصلاح الثقوب في الجدار، والتي تمتد إلى عشرات الكيلومترات من الجدار الفاصل بين أراضي عام 1967، وتلك التي احتلت عام 1948.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال يحفر خنادق لمنع المركبات من العبور عبر ما يسمى بمنطقة “التماس” على طول الجدار بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى تعزيز “الدفاعات” على طول الحاجز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش أرسل آلاف الجنود في الأسابيع الأخيرة إلى منطقة التماس، لمنع الفلسطينيين من العبور إلى أراضي عام 1948، وذلك بعد سلسلة العمليات الهجومية التي شهدها الداخل الفلسطيني المحتل.

وقال رئيس أركان الجيش، “أفيف كوخافي”، أمس الأربعاء، إن مهمتنا هي إغلاق منطقة التماس بطريقة لن تسمح بالمرور غير القانوني، وفق المصدر ذاته.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش، أرسل الأربعاء، ثلاث شركات أخرى بمعدات ثقيلة، بالإضافة إلى جنود احتياط من شركة هندسة القتال التابعة للجيش؛ للعمل على إغلاق الفتحات.

وصدَّقت حكومة الاحتلال، في وقت سابق، من هذا الأسبوع على تمويل بقيمة 300 مليون شيكل (93 مليون دولار) لبناء جدار أمني إسمنتي، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتصاعدت التوترات بشكل حاد بين الاحتلال والفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة، على خلفية العمليات العسكرية الإسرائيلية الواسعة بالمناطق الفلسطينية، والتي خلفت العديد من الشهداء، وردود الفعل الفلسطينية عليها عبر شن عمليات فدائية، أسفرت عن مقتل 14 مستوطنا خلال الأسبوعين الماضيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...