الإثنين 29/أبريل/2024

عبد الله معروف: الاحتلال مخادع والرباط بالأقصى واجب

عبد الله معروف: الاحتلال مخادع والرباط بالأقصى واجب

أكد المختص في شؤون القدس، عبد الله معروف، أن الاحتلال الإسرائيلي تراجع إعلامياً عن موضوع السماح للمستوطنين بذبح القرابين في المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى وجود ربط واضح بين تحذيرات المقاومة وفعاليات القدس له ونفيه السماح للمستوطنين بإقامة طقوسهم. 

وقال معروف في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “الاحتلال الإسرائيلي مخادع، والرباط في المسجد الأقصى واجب، وعلينا الاستعداد والحشد للرباط والدفاع عنه وعن باحاته من مخططات المستوطنين”. 

وأردف بالقول: “الاحتلال، وفي سياق ما يجرى على الأرض في المسجد الاقصى المبارك من استعدادات وحشد، يحاول امتصاص الغضب الجماهيري ويحاول خداع المجتمع الفلسطيني والفصائل الفلسطينية لدفعها إلى عدم اتخاذ أي موقف وعدم الاستعداد المسبق لما يمكن أن تفعله الجماعات الاستيطانية”. 

وأضاف: “على ما يبدو أن حكومة الاحتلال تحاول إخراج نفسها من هذه الإشكالية عبر الادعاء بأنها ليست المسؤولة عن ما يقوم به أفراد الجماعات المتطرفة”، مؤكداً أن الأمر خدعة لا أظنها تنطلي على أحد من الفلسطينيين أو على الفصائل الفلسطينية. 

وأوضح معروف أن الإعلان الإسرائيلي يأتي “فعليا للخديعة، وتصريحاته جرّبها المقدسيون سابقاً، ومنها لا ننسى محاولة أو خديعة مكتب بنيامين نتنياهو في عام 2019م، غداة اقتحام عيد الأضحى المبارك عندما كان قد أعلن مكتبه رسميًّا أنه لن يسمح بالاقتحامات داخل المسجد الاقصى المبارك في يوم عيد الأضحى المبارك”. 

وأشار إلى أنه، فعليا وبعد خروج المسلمين بعد انقضاء صلاة العيد من الأقصى المبارك فوجئوا جميعاً بأن مكتب بنيامين نتنياهو، أعلن فجأة السماح للمستوطنين الذين كانوا متجمهرين خارج باب المغاربة، وتبين لاحقا أنهم كانت لديهم معلومات من شرطة الاحتلال تفيد بأن مكتب رئيس وزراء الاحتلال سيسمح لهم بالاقتحام بمجرد مغادرة المصلين. 

ولفت إلى أن ذلك المخطط حدث بالفعل في المسجد الأقصى المبارك، وكانت له غصة، ليؤكد وجود تنسيق مع الاحتلال والمستوطنين وألا يصدق وعود الاحتلال الباهتة. 

وحذر المختص في شؤون القدس من تنكر المستوطنين بزيّ عربيّ لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، قائلاً: “لا أظن أن الاحتلال سيمنع المستوطنين من محاولة تقديم القرابين في المسجد الأقصى المبارك، وعلينا ألا نثق بوعود الاحتلال”. 

وأضاف: “لا ينبغي الوثوق بوعود الاحتلال، ولا ينبغي الوثوق بادعاءات مكتب بينت، وعلينا مواصلة الاعتكاف داخل المسجد الأقصى المبارك بأعداد كبيرة وحمايته بالكامل خلال طوال مدّة عيد الفصح من أي محاولة فردية أو جماعية لاقتحام المسجد”. 

وأشار إلى أن ما شهدناه طوال السنوات الماضية، يثبت أن الاحتلال مخادع، وعلينا ألا ننخدع مرتين في قضية المسجد الأقصى المبارك، وينبغي لشعبنا أن يفهم أن الحل الوحيد بيده في المسجد الأقصى المبارك وهو البقاء في المسجد وحمايته بجميع الطرق الممكنة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات