الأحد 05/مايو/2024

البرلمان العربي يؤكد أن المسجد الأقصى خط أحمر

البرلمان العربي يؤكد أن المسجد الأقصى خط أحمر

قال البرلمان العربي (إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية)، اليوم الأربعاء: إن “المساس بالمسجد الأقصى المبارك، خط أحمر”.

وحذر البرلمان في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، من خطورة استفزاز مشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وأدان البرلمان العربي “التصعيد الإسرائيلي الخطير على أبناء الشعب الفلسطيني في جنين والقدس، وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة مما أسفر عن وقوع شهداء ومصابين”.

وأشار البيان إلى أن “اعتداءات المستوطنين، واستخدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة، انتهاك صارخ لحرمات شهر رمضان المبارك”، على حد تعبير البيان.

وحذر من خطورة ما “أعلنته جماعات من المستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك وتقديم القرابين وممارسة طقوس دينية في إطار الاحتفال بعيد الفصح اليهودي”.

وأكد البرلمان العربي أن توسيع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحاماتها للمسجد الأقصى في شهر رمضان الكريم “سيساهم في تأجيج الصراع والوصول به إلى ذروته، وإفشال الجهود والمحاولات الرامية لتهدئة الأوضاع”، على حد تعبير البيان.

وأنشئ “البرلمان العربي” في 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية التي تعنى بالحوار، والتي تمثل قوة دفع شعبية لعمل الجامعة، بحسب الموقع الرسمي للمؤسسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...