عاجل

السبت 04/مايو/2024

هشام قاسم: جنين قلعة حصينة يعجز الاحتلال عن مواجهتها

هشام قاسم: جنين قلعة حصينة يعجز الاحتلال عن مواجهتها

أكد هشام قاسم عضو القيادة السياسية لحركة حماس أن “الحملة المسعورة التي يشنها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية، لاسيما مدينة جنين، هي محاولات فاشلة لوقف تمدد المقاومة وهجماتها الفدائية”.

وبين قاسم في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه أن “جنين ومخيمها تشكل أيقونة للمقاومة، وقلعة حصينة يعجز الاحتلال عن اقتحامها، بل إنه يسعى لتحقيق صورة ردع وهمية أمام رأيه العام الداخلي الغاضب عليه، بسبب فشله المتلاحق في تأمين جبهته الداخلية، التي استطاعت المقاومة اختراقها، والضرب فيها على طول جغرافيا فلسطين المحتلة”.

وأشار قاسم في تصريح صحفي: أن “الهجمات الفدائية التي تشهدها فلسطين المحتلة في الأسابيع الأخيرة هي ردٌّ طبيعي على جرائم الاحتلال، التي زادت في الآونة الأخيرة، لاسيما في شهر رمضان، مما يمثل استفزازا للمشاعر الدينية لشعبنا الفلسطيني، من خلال التحضيرات الجارية لاقتحام المسجد الأقصى، وأداء الطقوس الخاصة بالمستوطنين”.

ويأتي هذا: “في مسعى واضح من حكومة الاحتلال للتواطؤ معهم، بهدف الهروب من أزماتها الداخلية على حساب شعبنا ومقدساتنا، وهو ما لن تسمح به المقاومة”.

وأوضح: أن “ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من هجمات فدائية متلاحقة، ورباط متواصل من المقدسيين في رحاب المسجد الأقصى، واستعداد واضح من المقاومة في غزة، ورفض أهلنا في فلسطينيي 48 لكل إجراءات التهويد بحق منازلهم وأراضيهم، فضلا عن حالة الإسناد التي يوفرها فلسطينيو الخارج لأهلنا في الداخل المحتل،  يمثل صورة حقيقية لانخراط كل أبناء شعبنا في هذه المواجهة المستمرة ضد الاحتلال.

كما يمثل، “نموذجا من العمل الوطني الفلسطيني المتكامل، الذي يعلن فشل مخططات الاحتلال في إيجاد حالة من التقسيمات الوهمية بين مكونات شعبنا الفلسطيني في شتى مناحي تواجده الجغرافية، داخل فلسطين وفي أراضي الشتات”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات