الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال اعتقل أكثر من 1100 فلسطيني منذ بداية 2022

الاحتلال اعتقل أكثر من 1100 فلسطيني منذ بداية 2022

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام 2022؛ 1100 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة، منهم 300 خلال الشهر الماضي.
 
وذكر موقع “والا” العبري، أن اعتقالات جيش الاحتلال منذ مطلع العام 2022، تشكل نحو نصف المعتقلين خلال العام الماضي 2021 كله (2200 معتقل).

وتركزت معظم الاعتقالات في الأسابيع الأخيرة في شمال الضفة الغربية، خاصة منطقة جنين ونابلس.

 وبحسب مسؤول إسرائيلي صرح لموقع “والا”، فإن ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين ناجم عن زيادة عدد العمليات التي ينفذها الفلسطينيون والمخاوف الإسرائيلية من تنفيذ عمليات إضافية، حيث زاد جيش الاحتلال من عدد قواته في الضفة، إذ تعمل هناك حاليا 24 كتيبة.

ودارت اشتباكات مسلحة مؤخرا بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في العديد من مناطق الضفة المحتلة، في أعقاب مداهمة قوات الاحتلال ووحدات المستعربين.

ونقل “واللا” عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله: إن “رام الله تتحول إلى “عنيفة” أيضا في الليل مقارنة برام الله في النهار، وفي الماضي كنا نفضل عدم تنفيذ اعتقالات في شهر رمضان، لكن عمليات الاعتقال زادت في أعقاب سلسلة العمليات الأخيرة والمعطيات بمحاولات تنفيذ عمليات جديدة”، التي وصفها بالمرتفعة جدا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...