عاجل

السبت 04/مايو/2024

قيادي بـحماس: معظم شهداء جنين اعتقلوا لدى أجهزة السلطة

قيادي بـحماس: معظم شهداء جنين اعتقلوا لدى أجهزة السلطة

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالضفة الغربية المحتلة، نادر صوافطة، إن “الأصل بالسلطة الفلسطينية أن تحمي شعبها وتقف إلى جانب مقاومته، بدلا من توجيه طعنة للمقاومين في الظهر، باعتقالهم وملاحقتهم والزج بهم في سجونها”.

وأضاف صوافطة لـ”قدس برس”، إن “أصغر شبل في مخيم جنين، لا يلقي بالا للإدانات التي تخرج على لسان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (في إشارة لإدانته العمليات الفدائية بالداخل المحتل)، وأكبر دليل على ذلك مواصلتهم للعمليات الفدائية، التي أذاقت العدو الويلات”.

وكشف القيادي بـ”حماس”، أن “معظم شهداء جنين كانوا معتقلين لدى أجهزة السلطة الفلسطينية، وتعرضوا للتعذيب بسبب مقاومتهم الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن “جنين ومخيمها، وهي تحيي الذكرى العشرين لمجزرة المخيم، التي راح ضحيتها المئات من أبنائه، لتؤكد للقاصي والداني أن الشعب الفلسطيني ما زال حرًّا، ويأبى الانكسار، ولا يخشى الاحتلال ولا أعوانه”، وفق قوله.

وتابع صوافطة، أنه “في مثل هذا اليوم، كانت العملية التي لا تنسى، عندما أوقع المقاومون جنود الاحتلال في كمين محكم، قتل فيه 13 جنديًّا وأصيب العشرات.. وها هو اليوم وبعد عقدين من الزمان يستمر المخيم في مقاومته المشرفة”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين، صباح اليوم، ودارت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن استشهاد المقاوم أحمد السعدي، وإصابة 13 فلسطينيًّا بالرصاص الحي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات