الأربعاء 01/مايو/2024

هنية يهاتف والد الشهيد رعد حازم ويهنئه ببطولة نجله

هنية يهاتف والد الشهيد رعد حازم ويهنئه ببطولة نجله

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والد الشهيد البطل رعد حازم، وهنّأه بأسمى آيات الفخر والبطولة لاستشهاد نجله، مشيدًا بالبطولة العظيمة التي فعلها انتصارًا للقدس وللأقصى ولشهداء فلسطين.

وقال رئيس الحركة، في تصريحٍ صحفيًّ -صباح الجمعة-: إن رعد رفع هامات الشعب والأمة، وهو يلقى الله مقبلًا غير مدبر صائمًا قائمًا بالقسط وبالحق الخالد في فلسطين، وارتقى إلى العلا بعزة ليحوز أجر المجاهدين والصائمين والشهداء وحب الملايين من أبناء هذا الشعب والأمة الذين كانوا طوال الليل يتابعونه بالابتهال لله والدعاء له.

وأكد أن هذه الدماء ستزهر نصرًا عظيمًا، ولن تذهب سدى، وستحفظ أسماء رعد وإخوانه أسماءً منيرةً في سماء القدس والأقصى.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، عبّر والد الشهيد رعد حازم، عن فخره بالعملية الفدائية التي نفذها نجله وسط تل أبيب، معبرًا عن ثقته بالنصر القريب على المحتل.

وخاطب فتحي حازم، مئات المواطنين الذين توافدوا إلى منزله في جنين فور الكشف عن استشهاد نجله منفذ عملية ديزنغوف: “سترون النصر إن شاء الله في جيلكم. سترون النصر في عهدكم في السنوات المقبلة في الأيام المقبلة”.

وأضاف “سترى عيونكم التغيير وستنالون حريتكم واستقلالكم وستنالون النصر بإذن الله”.

#شاهد.. كلمة مؤثرة لوالد منفذ عم.ل؛ية تل أبيب الش..ه،ي.د رعد فتحي حازم من أمام منزله بجنين pic.twitter.com/Jv8vk5kvN9


ودعا: “اللهم حرر مسجدنا الأقصى من دنس المحتلين”.

وقال: إن “رعد كان شاباً خلوقاً طيباً سمحاً، مصلياً صائماً، مرضياً وبارّاً بوالديه”.

وأشار إلى أنه تخصص في مجال الكمبيوتر والتقنيات والمعلومات، واصفاً إياه بأنه “يتمتع بذكاء خارق”.

وأوضح والد رعد أنه لا يعلم إذا كان نجله متأثراً بأحد من شهداء جنين الذين ارتقوا مؤخراً، مضيفاً: “الله أعلم من كان قدوةً لرعد”.

وقال: “رأيناه آخر مرة على الإفطار قبل أيام، واستشهد اليوم وهو صائم، واغتالته القوات الخاصة أثناء خروجه من المسجد في يافا بعد أن صلى الفجر جماعة”.

 

واستشهد منفذ عملية “تل أبيب”، الشاب رعد فتحي حازم (29 عاما) من مخيم جنين، بعد خوضه اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة يافا المحتلة.

وذكرت مصادر عبرية أن الشهيد حازم خرج من داخل أحد المساجد في مدينة يافا، حيث تعرف عليه عنصران من وحدة عمليات جهاز “الشاباك”، ونادياه، فما كان منه إلا أن فتح النار باتجاههما، واشتبك مع قوة مشتركة من “اليمام” و”الشاباك”، واستشهد على إثر ذلك.

ونعت مكبرات الصوت في مساجد مخيم جنين الشهيد حازم، معلنة الحداد الشامل في المخيم؛ تنديدا بقتله.

وتوافد الآلاف إلى منزل عائلة الشهيد رعد حازم في جنين، فور تأكد استشهاده في يافا بعد ساعات من المطاردة إثر تنفيذه عملية فدائية في شارع ديزنغوف في تل أبيب أدت لمقتل مستوطنين وإصابة 14 آخرين بجروح، منهم 4 في حالة حرجة.

أهالي جنين يتوجهون لمنزل الش.ه.ي.د رعد حازم منفذ عم.ل،ية تل ابيب البطولية لمؤازرة ذويه. pic.twitter.com/dAI9XU2Tw0

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...