الأربعاء 01/مايو/2024

عملية ديزنغوف البطولية.. تسلسل زمني وفق الإعلام العبري

عملية ديزنغوف البطولية.. تسلسل زمني وفق الإعلام العبري

نشر موقع “واللا” العبري تسلسلاً زمنياً لعملية “تل أبيب” التي نفذها الفدائي الفلسطيني رعد فتحي خازم (29 عاماً) من مخيم جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة).

وقال: إنه “في حوالي الساعة 21:00 من مساء أمس (الخميس)، بدأ هجوم إطلاق النار في شارع ديزنغوف في “تل أبيب”، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين”، مشيراً إلى أن مطاردة منفذ العملية انتهت بعد الساعة الخامسة فجراً بقليل، إثر تمكن القوات الإسرائيلية الخاصة من قتله.

وتالياً تسلسل الأحداث وفق “واللا”:

21:00: وثقت كاميرات الأمن “رعد خازم” (من مخيم جنين) وهو يسير في شارع ديزنغوف بملابس سوداء طويلة، ثم جلس على مقعد خارج “بار” منتظراً لحظة التنفيذ المناسبة.

بعد بضع دقائق؛ وقف خازم بجانب مدخل البار، وأمامه طاولات مرتفعة يجلس عليها كثير من الفنانين، وسحب مسدسه وبدأ بإطلاق النار في كل الاتجاهات عشوائيًّا، ثم يبدو أنه دخل الحانة، أو في أحد الأزقة، واختفى عن أعين الكاميرات.

21:04: وصلت قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث في “تل أبيب”، حيث أُعلن عن مقتل شخصين في هذه المرحلة، في حين أصدرت الشرطة توجيهًا طلبت فيه من الإسرائيليين عدم الحضور إلى مكان الحادث، والسماح لقوات الأمن بالتعامل معه.

21:27: وصل رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى مقر “كيريا” العسكري في “تل أبيب”، وبدأ يتلقى تحديثات منتظمة حول العملية وعملية البحث عن منفذها، وتوجه أيضاً وزير الحرب بني غانتس إلى كيريا، وحدّثت منظمة “نجمة داود الحمراء” الطبية الإسرائيلية المعلومات حول الإصابات، متحدثة عن ست “ضحايا” في حالة حرجة وخطيرة.

21:46: واصلت قوات الأمن والوحدات الخاصة من الشرطة عملية البحث الواسعة في شوارع المدينة، وأُرسلت مروحية للبحث أيضاً.

21:59: الإعلان عن مصرع اثنين من الجرحى في الثلاثينات من العمر. وفي الوقت نفسه؛ أعلن مستشفى إيخيلوف أن 4 جرحى يخضعون لعملية جراحية في حالة حرجة إلى حرجة جدًّا، و2 في حالة متوسطة، و2 حالتهما طفيفة.

22:04: تمركزت قوات كبيرة حول شقة في شارع ديزنغوف 176، بعد ورود أنباء عن تحصين منفذ العملية بسطح المبنى.

22:14: العودة إلى الروتين في المبنى، حيث استبعد احتمال أن يكون منفذ العملية متحصناً فيه.

22:31: في إعلان غير معتاد؛ توقفت حركة النقل العام في “تل أبيب”، وجاء في بيان رسمي: إن “خدمة الوصول إلى تل أبيب تنهي نشاطها في سافيدور والمحطة المركزية الجديدة، دون دخول وسط المدينة. وتجمدت خدمة المغادرة من وسط تل أبيب”.

22:35: وصلت وحدة استطلاع هيئة الأركان العامة الإسرائيلية، ووحدة الكوماندو التابعة لسلاح الجو (شالداغ)، للمساعدة في البحث عن منفذ العملية، في حين نشرت الشرطة الإسرائيلية صورة له، وطلبت من الإسرائيليين المساعدة في تحديد مكانه، مفيدة أنه كان يرتدي ثياباً سوداء، وحقيبة ظهر زرقاء، وبحوزته مسدس.

01:09: جزءًا من التحقيق للوصول إلى منفذ العملية؛ أُزيلت المنضدة التي كان يجلس عليها خارج “البار”، واقتيدت لفحص الطب الشرعي.

05:50: عثر جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) على منفذ العملية رائد خازم، بالقرب من مسجد في يافا، واستشهد على الفور خلال تبادل لإطلاق النار، ولم تقع إصابات في جانب الاحتلال، وفق موقع “واللا” العبري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...