الأحد 05/مايو/2024

قلق أوروبي إزاء عنف المستوطنين تجاه الفلسطينيين والحقوقيين

قلق أوروبي إزاء عنف المستوطنين تجاه الفلسطينيين والحقوقيين

أبدى الاتحاد الأوروبي، قلقه إزاء أعمال العنف الأخيرة التي قام بها المستوطنون في قرية “التواني وتلال”، جنوب الخليل، ضد السكان الفلسطينيين، والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وقال الاتحاد الأوروبي، له اليوم الخميس (7-4)، إن “أكثر من 10 مستوطنين ضايقوا وهددوا اثنين من المدافعين عن حقوق الإنسان الإسرائيليين، كانا يرافقان راعيا فلسطينيا وقطيع أغنامه على أرض فلسطينية خاصة، في الرابع من نيسان/أبريل الجاري، بشكل غير مقبول على الإطلاق”.

وأكد الاتحاد أن “لكل فرد، بمفرده وبالاشتراك مع غيره، الحق في المشاركة في الأنشطة السلمية ضد انتهاكات حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

وأضاف أنه “بموجب القانون الدولي، يجب على السلطات الإسرائيلية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الفلسطينيين وممتلكاتهم من عنف المستوطنين”.

وشهدت الأسابيع الماضية، تصاعدًا كبيرًا في اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين، على قرى ومزارعين فلسطينيين، والتي تتم عادة بوجود جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين يوفرون الحماية للمعتدين.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...