الثلاثاء 25/يونيو/2024

شرطة الاحتلال تعتدي على طفل بأراضي 48

شرطة الاحتلال تعتدي على طفل بأراضي 48

أظهر شريط فيديو مصور، اعتداء عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على فتى قاصر من مدينة الطيبة (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، ما تسبب له بإصابات “متوسطة الخطورة”.

ويظهر في التسجيل، الذي بثه موقع “عرب 48” (المختص بأخبار فلسطينيي 48)، اعتداء ثمانية من شرطة الاحتلال، بالضرب المبرّح على الفتى، رياض زياد اقعيق، بعد أن “طرحوه أرضا، وضربوه بقوة على رأسه عدة مرات”.

وأشار الموقع أنه وبعد الاعتداء على الفتى “اقعيق”، اقتادته شرطة الاحتلال إلى محطة الشرطة في “الطيبة”، للتحقيق معه بدعوى “الاعتداء على شرطي”، ثم نقلته إلى مستشفى “لينيادو” في “نتانيا” (وسطًا) لتلقي العلاج، وهو يعاني من إصابات في رأسه وظهره.


وقال والد الفتى، زياد اقعيق: إن “عناصر الشرطة تدعي أن نجله هاجم شرطيا وتسبب له بإصابة، في شارع محمود درويش، بالقرب من منزله في مدينة الطيبة”.

وتابع: “نجلي كان أمام البيت، ولم يقترف ذنبا، وهذا ما وثقته كاميرات المراقبة، ولقد انهالوا عليه بالضرب دون أن يحرك ساكنا”، وفق ما نقل موقع “عرب 48”.

وشدد على أن “جميع ادعاءاتهم كاذبة وواهية؛ فكيف لقاصر أن يهاجم عشرة عناصر شرطة وحده؟”، مؤكدا استمراره قضائيا حتى معاقبة عناصر الشرطة المعتدية.

ويُشكّل فلسطينيو الداخل أكثر من 20 بالمئة من سكان الداخل المحتل، الذين يزيد عددهم على تسعة ملايين نسمة، وفق بيانات إسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...