الأربعاء 01/مايو/2024

الشباب الثائر يستهدف مركبات المستوطنين في رام الله وبيت لحم

الشباب الثائر يستهدف مركبات المستوطنين  في رام الله وبيت لحم

يواصل الشباب الثائر في الضفة الغربية مقاومة الاحتلال والتصدي لمستوطنيه في رام الله وبيت لحم في الضفة الغربية.

ففي رام الله استهدف شبانٌ -مساء اليوم الأربعاء- حافلة مليئة بالمستوطنين بزجاجة حارقة قرب مستوطنة “كوخاف هشاحر” المقامة على أراضي المواطنين شرق رام الله.

وكانت الحافلة تقل عشرات المستوطنين الذين سيشاركون في تظاهرة بالقدس المحتلة تعبيراً عن غضبهم من تصاعد أعمال المقاومة الفلسطينية.

وسيتحدث في التظاهرة رئيس حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو حول فشل حكومة بينيت في التعامل مع موجة العمليات الفدائية.

وفي بيت لحم تضررت عدة مركبات المستوطنين جرّاء رشقها بالحجارة بين مستوطنة “بيتار عيليت” ومفرق بلدة الخضر جنوب المدينة.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” تصاعدا لعمليات المقاومة المسلحة في الربع الأول من العام 2022.

وبالنظر إلى معدل العمليات المؤثرة خلال 3 أشهر من كل عام من الأعوام الخمسة محل المقارنة، فإن معدل العمليات سجل (47) عملية عام 2018، لينخفض إلى (42) خلال 2019، و(24) خلال 2020، ويرتفع (77) خلال 2021، ووصل إلى (165) عملية في 2022.

وأفاد المركز أن معدل خسائر الاحتلال خلال 3 أشهر من كل عام، بما يشمل القتلى والجرحى، يظهر أن خسائر الاحتلال في الأشهر الأولى من عام 2022 تزيد بقليل عن خسائره خلال العام الماضي كله، وتقترب من مجموع خسائره خلال الأعوام (2018، 2019، 2020).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...