عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

لبنان.. حماس تزور السفير المصري وتؤكد متانة علاقتها مع القاهرة

لبنان.. حماس تزور السفير المصري وتؤكد متانة علاقتها مع القاهرة

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، برئاسة ممثلها أحمد عبد الهادي، السفير المصري في لبنان ياسر علوي، في مقر السفارة ببيروت.

ووفق بيان لحركة حماس؛ فقد حضر اللقاء إلى جانب ممثل الحركة، مسؤول ملف العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، حيث قدم ممثل الحركة التهنئة لسعادة السفير بحلول شهر رمضان، سائلاً المولى عز وجل أن يكون هذا العام عام خير وبركة على المسلمين.

وأكد عبد الهادي متانة العلاقة بين الحركة ومصر، كما جرى بحث في آخر مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ووضع ممثل الحركة، السفير في صورة العدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني، والذي كان آخره سياسة الإعدامات الميدانية التي يمارسها جنود الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس، إضافة إلى التضييق على المصلين في المسجد الأقصى، وعمليات القمع والاعتقال بحق الشبان عند باب العامود، مؤكداً أن الاحتلال من خلال هذه الأفعال يحاول توتير الأوضاع، وفرض سياسات ووقائع جديدة على الأرض، مضيفاً أن المقاومة لن تصمت طويلاً على استفزازات العدو الصهيوني لشعبنا الفلسطيني.

وأطلع ممثل الحركة سعادة السفير على صورة أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، مشيراً إلى أنها تعاني من أزمة اقتصادية خانقة، داعياً إلى ضرورة الضغط على وكالة أونروا للقيام بدورها، وطمأن “عبد الهادي” أن الوضع الأمني مستقر في المخيمات نتيجة تظافر جهود جميع القوى والفصائل الفلسطينية.

بدوره، قدم السفير المصري التهنئة لوفد الحركة بحلول شهر رمضان المبارك، وأكد على عمق العلاقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والمصري، مشيراً إلى أن بلاده دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات