الأربعاء 01/مايو/2024

برلمانيون لأجل القدس تختتم جولتها في إندونيسيا

برلمانيون لأجل القدس تختتم جولتها في إندونيسيا

اختتم وفد رابطة “برلمانيون لأجل القدس” مشاركته في الدورة الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت في مقاطعة “بالي” الأندونيسية.

 وناقشت الزيارة ملف انضمام الرابطة كعضو مشارك في البرلمان الدولي، مع رئيس البرلمان الدولي والوفود البرلمانية المشاركة الأخرى.  

وترأس الوفد المشارك في أعمال الدورة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، وشاركه نائبه فضلي زون، ومديرها العام محمد مكرم بلعاوي، ورئيس قسم العلاقات عبد الله البلتاجي.

 وحمل الوفد معه عدة ملفات رئيسية منها متابعة طلب العضوية المراقبة بالاتحاد، وحشد الدعم له، والتعريف بالرابطة، والتعرف على الوفود المشاركة.  

وشملت فعاليات وفد الرابطة الالتقاء بوفود وأعضاء من البلدان المشاركة، بالتواصل مع عشرة بلدان من أعضاء الهيئة التنفيذية، وحشد الدعم لطلب الرابطة، والضغط على الأمين العام للبرلمان الدولي من خلال أندونيسيا والجزائر، ومطالبة رئيس المجموعة الجيو-سياسية العربية، والمجموعة الإسلامية بدعم عضوية الرابطة.  

وضمت الفعاليات المصاحبة لقاء رئيس الاتحاد البرلماني الدولي وأمينه العام، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، واللقاء بالسفير الفلسطيني وسفيري دولتي اليمن ومصر الشقيقتين.  

وتسعى الرابطة لتحقيق وجود دولي لممارسة عملها بكفاءة من خلال الانضمام للمؤسسات البرلمانية الدولية، وحظيت مؤخرًا بعضوية مراقب في اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد البرلماني الأفريقي، والمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، والاتحاد البرلماني العربي. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...