الإثنين 20/مايو/2024

مستوطنون يمنعون مزارعين من حراثة أراضيهم برام الله ويعتدون على مقدسي

مستوطنون يمنعون مزارعين من حراثة أراضيهم برام الله ويعتدون على مقدسي

منع مستوطنون، اليوم الجمعة (1-4)، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في منطقتي الرفيد والمغربات ببلدة سنجل شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن عددًا من المستوطنين الموجودين في منطقة الرفيد المهددة بالاستيلاء عليها، بحماية قوات الاحتلال، منعوا المزارعين من الوصول لأراضيهم لحراثتها، وأجبروهم بالقوة على مغادرة المنطقة.

وفي هذا السياق، قال رئيس بلدية سنجل معتز عبد الرحمن إنه كان من المقرر اليوم تنفيذ نشاط استصلاح أراض في منطقتي الرفيد والمغربات ضمن سلسلة فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض، إلا أن المستوطنين وقوات الاحتلال منعوا المزارعين من الوصول لأراضيهم.

ويحيط ببلدة سنجل 5 مستوطنات تشكل حزامًا من الغرب إلى الشرق، هي: “معاليه ليفونة، وعيلية، وهارواة، وجفعات هاروئيه، وشيلو”، إضافة لمعسكر لجيش الاحتلال. ويملك أهالي البلدة نحو 16 ألف دونم، منها 3 آلاف بين مستولًى عليها ومهددة بالاستيلاء عليها لمصلحة المستوطنات.

في سياق منفصل، قالت مصادر مقدسية، مساء اليوم الجمعة: إنّ مستوطنين و”حراس القطار الخفيف” اعتدوا على الشاب المقدسي أحمد أبوخضير (20 عاما) من بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة.

ولفتت المصادر إلى أنّ الاعتداء جرى قرب إحدى محطات “القطار الخفيف” في منطقة “التلة الفرنسية” (شمالي المسجد الأقصى)، ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات