السبت 02/مارس/2024

البرلمان العربي ينتقد الازدواجية في التعامل بين فلسطين وأوكرانيا

البرلمان العربي ينتقد الازدواجية في التعامل بين فلسطين وأوكرانيا

انتقد “البرلمان العربي” التابع لجامعة الدول العربية، الخميس، المعايير المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية والأزمة الأوكرانية، وطالب بمعايير عالمية موحدة في التعامل مع جميع القضايا لتحقيق العدالة الدولية.

ودعا “البرلمان العربي”، في بيان، المجتمع الدولي إلى تطبيق معايير العدالة الدولية من أجل التوصل إلى حل نهائي وعادل ومستدام للقضية الفلسطينية، قائم على إنهاء احتلال جميع الأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وكذلك حق العودة، وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى يوم الأرض، منذ عام 1976، بعد قمع سلطات الاحتلال احتجاجات الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين، رفضا لقرار “إسرائيل” سلب نحو 21 ألف دونم من أراضي منطقة الجليل، بالداخل المحتل. 

 وشدد “البرلمان العربي” في بيانه على “موقفه الثابت بشأن دعم جهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه ونيل كافة حقوقه المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف، التي يضمنها القانون والشرعية الدولية”.

وبين أن نضال الشعب الفلسطيني يمثل نموذجاً في الصمود وقوة الإرادة التي تستند إلى الحق والعدل.

وأنشئ “البرلمان العربي” في 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، كإحدى مؤسسات جامعة الدول العربية التي تعنى بالحوار، والتي تمثل قوة دفع شعبية لعمل الجامعة، بحسب الموقع الرسمي للمؤسسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...