الأحد 16/يونيو/2024

باترسون الأمريكية تسمي شارعها الرئيس طريق فلسطين

باترسون الأمريكية تسمي شارعها الرئيس طريق فلسطين

صوّت مجلس مدينة “باترسون” بولاية نيوجرسي الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، بغالبية ثمانية أصوات، على تسمية الشارع الرئيس في المنطقة السادسة بالمدينة ذات الحضور العربي الاقتصادي والاجتماعي الكبيرين بـ”طريق فلسطين”.

وقدم مشروع القرار للمجلس البلدي، عضوه ذو الأصول الفلسطينية المستشار علاء عبد العزيز، بدعم من مركز جاليته في كليفتون- باترسون.

وحضر التصويت جمع من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والتركية، الذين توافدوا إلى قاعة المجلس البلدي وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية ويلبسون قمصانا كتب عليها بالعربية والإنجليزية “طريق فلسطين”.

وتعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ارتدى جميع أعضاء المجلس البلدي الكوفيات الفلسطينية، وأشادوا في كلماتهم قبل التصويت بدور جاليتها وأثرها الكبير في تطور المدينة على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وباترسون ثالث أكبر مدن ولاية نيوجرسي، ويصل سكانها إلى 150 ألف نسمة، ويرأس بلديتها العربي من أصول لبنانية وسورية، أندريه صايغ منذ عام 2018. 

والشارع الرئيس في “باترسون” مكتظ بالمحلات التجارية العربية والمطاعم ومحلات الحلوى والأفران والصيدليات ومكاتب المحامين والأطباء والمحاسبين، وغالبيتهم من الفلسطينيين.

ومنذ تولى صايغ رئاسة المدينة، زاد عدد الشرطة من أصول عربية، وعيّن الفلسطيني عبد المجيد عبد الهادي، قاضي قضاة المدينة، كما عيّن الفلسطيني محمود عبد ربه رئيسا للشرطة.

وباترسون هي المدينة الأولى في ولاية “نيوجرسي” التي ترفع العلم الفلسطيني سنويا في الخامس عشر من أيار/ مايو، ذكرى النكبة، منذ عام 2011، ثم لحقت بها مدينة “نورث بيرغن”، وتبعتها مدينة “كليفتون” بسبب وجود جاليات فلسطينية وعربية كبيرة في هذه المدن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...