الأحد 03/مارس/2024

أبو مرزوق: استفزازات العدو خلال رمضان ستصعد العمليات البطولية

أبو مرزوق: استفزازات العدو خلال رمضان ستصعد العمليات البطولية

أكد الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ونائب رئيسها في الخارج، أن “الحالة الطبيعية للشعب الفلسطيني هي مُقاومة المشروع الصهيوني، حيثما وُجد، وبالشكل والطريقة الملائمة ‏زمانًا ومكانًا، وصولًا إلى تفكيكه، واستئصاله، ونيل شعبنا لحريته، وكرامته، واستعادة أرضه، ولذلك لم ولن تنكسر ‏إرادة القتال لديه، يومًا من الأيام، رُغم مُضي قرابة قرن على الاستعمار”. 

وأضاف أبو مرزوق، في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، أن “السياسات التي تتبعها الحكومة الصهيونية ضد شعبنا، والاستفزازات التي يخطط لها المتطرفون اليهود، ‏وبالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، الذي له مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين، وهو مبارك في كل شيء، حتى في مقاومة ظلم الاحتلال، يجعل العدو أمام تصاعد للعمليات البطولية”.

وبيّن أن “هذا التصاعد لا يشمل ‏زيادة عدد نقاط الاشتباك مع العدو فقط، وإنما مدى تأثير هذه العمليات، وانتشارها، ووصولها إلى عمق الكيان، وزرع ‏الرعب لدى مستوطنيه”. 

وأوضح أننا “على ثقة بشعبنا الفلسطيني، وهو في كل يوم يُثبت أن سبيله الوحيد نحو الحرية والاستقلال هي المقاومة، ‏وبكل أشكالها، رغم سياسات العدو في اضطهاد شعبنا، وسياسات فصله عن بعضه بعضًا، والاستمرار في مصادرة إرادته في الحرية والاستقلال، وحرمانه من حقوقه الطبيعية مثل باقي شعوب الأرض”.

وأكد أن “شعبنا أثبت أنه موحد خلف هدف واحد، وهو تحرير فلسطين من البحر إلى النهر، وعودته حراً عزيزاً، ولن يوقفه شيء يوصله إلى هدفه”. 

وأشار أن “محاولات أمريكا المستمرة في فرض التطبيع على حكومات المنطقة لجعل هذا الكيان طبيعيا في وجوده، ومحمياً في عدوانه، لن تفلح، ولن تجدي نفعاً، وأن هرولة البعض بالاستجابة للضغوط الأمريكية طلباً لحاجيات محلية، لن ينفعها ذلك”. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...