الجمعة 10/مايو/2024

مخالفًا نبض الشعب.. عباس يدين العملية البطولية في تل أبيب

مخالفًا نبض الشعب.. عباس يدين العملية البطولية في تل أبيب

أدان رئيس السلطة محمود عباس، العملية البطولية في تل أبيب، مخالفًا نبض الشعب الفلسطيني الذي احتفى بها وبمنفذها.

وفي تصريح رسمي نشرته وكالة أنباء السلطة “وفا”، عبّر عباس عن إدانته لمقتل من أسماهم “مدنيين إسرائيليين”.

وساوى عباس بين الشهداء الفلسطينيين والقتلى الصهاينة، قائلاً: “قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يؤدي إلا إلى المزيد من تدهور الأوضاع”.

وأضاف “نسعى جميعًا إلى تحقيق الاستقرار، خصوصًا أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل والأعياد المسيحية واليهودية”، في إشارة إلى اللقاءات المكوكية التي يقف وراءها الاحتلال لتهدئة الأمور قبيل شهر رمضان وسط مخاوف من انفجار الأمور في وجه الجرائم الصهيونية.

وجاء موقف عباس، ضاربًا عرض الحائط بنبض الشعب الفلسطيني الذي خرج في مواقعه المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبعض مخيمات الشتات احتفالاً بالعملية ومباركة لمنفذها الفدائي البطل ضياء حمارشة من جنين.

كما شهدت العديد من المدن الفلسطينية توزيع حلويات ابتهاجًا بالعملية، في حين توافد الآلاف لمنزل الشهيد في جنين لتهنئة عائلته ومساندتها.

يذكر أن غالبية الفصائل الفلسطينية أصدرت بيانات باركت فيها العملية الفدائية، في حين التزمت حركة فتح الصمت، في وقت صدرت فيه بيانات من بعض مجموعات كتائب شهداء الأقصى باركت العملية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...