الجمعة 10/مايو/2024

إحياء ذكرى يوم الأرض في ثاراغوثا الإسبانية

إحياء ذكرى يوم الأرض في ثاراغوثا الإسبانية

أحيت بلدية “ماريا دي ويربا” في مدينة ثاراغوثا بإسبانيا، اليوم الاثنين (28-3)، الذكرى الـ 46 لـ”يوم الأرض”، بزراعة أشجار الزيتون في حديقتها.

وأقيمت فعالية إحياء الذكرى، في مقر البلدية، بحضور رئيسها توماس دياث، وأعضاء المجلس البلدي، بالإضافة إلى سفير السلطة الفلسطينية لدى إسبانيا حسني عبد الواحد، وجمع من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين الإسبان.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية وتوشحوا بالكوفية، تأكيدا على تمسكهم بأرض فلسطين وحق العودة.

وفي كلمة له، أكد رئيس البلدية دياث، تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، منتقدا ازدواجية المعايير التي يتعامل يها المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية.

وأشار السفير عبد الواحد، في كلمته، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى من الجاليات الفلسطينية “بما يرسخ ويعزز الارتباط بالوطن والأرض الأم لدى الأجيال الشابة، وكذلك لتعريف شعوب العالم بقضيتنا وعدالتها، وبمدي الظلم الواقع على فلسطين أرضاً وشعباً حتى اللحظة من الاحتلال”.

وفي ختام الفعالية، تم زراعة أشجار زيتون في حديقة البلدية، كما وشح سفير السلطة، رئيس بلدية “ماريا دي ويربا” بالكوفية الفلسطينية.

ويحيي الشعب الفلسطيني في 30 آذار/مارس من كل عام، “يوم الأرض”، وهو اليوم الذي استشهد فيه ستة فلسطينيين، خلال احتجاجات ضد قرار إسرائيلي بسرقة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل والمثلث (شمالي فلسطين المحتلة عام 1948) والنقب (جنوب) عام 1976.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات