السبت 04/مايو/2024

أبو كويك ينصح أبناء شعبنا بالضفة بانتخاب من يحاربون الفساد

أبو كويك ينصح أبناء شعبنا بالضفة بانتخاب من يحاربون الفساد

نصح القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حسين أبو كويك، أبناء شعبنا في الضفة المحتلة بانتخاب أهل الإصلاح ومن يحاربون الفساد ويخدمون البلاد والعباد.

 

وقال أبو كويك: عشية انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات الهيئات المحلية (البلديات) بالضفة المحتلة، غدا السبت: “صوتكم أمانة، فضعوه حيث مظنة الإصلاح ومحاربة الفساد وخدمة البلاد والعباد”.

 

وأضاف: “صوتوا لمن تتوسمون فيه الخير والعمل الصالح المفيد من أبناء شعبكم لخدمة وطنكم ولتطوير مدنكم”.

 

ويحق لـ715 ألف ناخب الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بالضفة المحتلة، وسيتوجهون غدا إلى 315 مركز اقتراع في 50 هيئة انتخابية

وجرت المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في 11 ديسمبر، وأظهرت النتائج الرسمية التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية خسارة كبيرة لحركة فتح، في مقابل فوز كاسح لقوائم العائلات والمستقلين والأحزاب والكتل الأخرى.

 

وكانت حركة حماس أعلنت مقاطعتها للانتخابات المحلية؛ لكونها لا تشمل إجراء انتخابات شاملة للرئاسة والمجلس الوطني والمجلس التشريعي، في حين انخرط عدد من كوادرها ومناصريها بالانتخابات المحلية عبر قوائم مستقلة ومهنية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المحلية التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أنها أتمت جميع الاستعدادات اللازمة في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، لعمليتي الفرز والاقتراع المقررة غداً السبت في الضفة الغربية، مبينةً المجريات المتعلقة بذلك.

وأوضحت اللجنة في بيان، أن مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها للتصويت غداً الساعة السابعة صباحاً، في الهيئات المحلية التي ستجرى فيها المرحلة الثانية، حتى الساعة السابعة مساءً.

وأشارت إلى أن المراكز بلغ عددها 50 هيئة في الضفة الغربية، وستستقبل ما يزيد على 715 ألف ناخب وناخبة.

وشددت على أن الاقتراع يتم شخصيًّا، وعلى الناخب أن يحمل بطاقة إثبات الشخصية “الهوية” ليتمكن من التصويت، داعية جمهور الناخبين للتوجه مبكراً، وتجنب ساعات الذروة في المساء؛ لأنها ستشهد اكتظاظاً بالمراكز.

وفيما يتعلق بعملية الفرز، قالت اللجنة: إن فرز وعدَّ الأصوات يتم داخل محطات الاقتراع نفسها، بحضور من يرغب من المراقبين ووكلاء القوائم الانتخابية والصحافيين، وتوثق النتائج في محضر الفرز الذي يُعلق على باب المحطة.

وتتم عملية تجميع الأصوات الواردة من مراكز الاقتراع بمقر الهيئة المحلية، وتعلن نتائج تجميع الأصوات التي حصلت عليها القوائم، ثم يرسل المحضر التجميعي لمكتب لجنة الانتخابات في المحافظة، ومنه للمقر العام للجنة في البيرة.


وتعقد لجنة الانتخابات في اليوم التالي للاقتراع، الأحد 27 آذار/ مارس الجاري، مؤتمراً صحفياً تعلن فيه نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، بما يشمل عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة وأسماء الفائزين من كل هيئة محلية.



ويتضمن المؤتمر إعلان اللجنة نسب المشاركة النهائية في الاقتراع وعلى مستوى كل هيئة محلية، ونشر النتائج على موقع اللجنة الإلكتروني، لتصبح قابلة للطعن بها لدى محكمة الانتخابات خلال أسبوع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات