الجمعة 17/مايو/2024

دعوات لأوسع مشاركة بإحياء يوم الأرض

دعوات لأوسع مشاركة بإحياء يوم الأرض

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى مواصلة المشاركة الفاعلة في جمعة “فجر يوم الأرض” اعتزازاً بأرضنا التاريخية ودفاعاً عن ثوابتنا ومقدساتنا

وقالت حماس في بيان لها إننا “ندعو إلى مواصلة المشاركة الفاعلة والحشد في حملة (الفجر العظيم)، التي تأتي هذه الجمعة بعنوان (فجر يوم الأرض)، بمناسبة الذكرى الـ 46 ليوم الأرض، اعتزازًا بأرضنا التاريخية المباركة، وتمسّكاً بها، ودفاعاً عنها، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وجدّدت تحيَّة الفخر والاعتزاز بكلّ جماهير شعبنا والمرابطين في بيت المقدس وأكنافه، وفي عموم الضفة الغربية، وفي الدّاخل المحتل، وفي الشتات وفي كلّ الأماكن التي لبّوا فيها نداء الفجر العظيم، وخرجوا بقوّة وإرادة، تعبيراً عن تمسكهم وثباتهم على أرضنا المباركة، وتأكيداً أنَّ كل محاولات الاحتلال لتهويد معالم القدس والأقصى لن تمرّ، وتجديداً للعهد على مواصلة طريق النضال بكلّ الوسائل، حتى تحرير كامل أرضنا من الاحتلال الصهيوني الغاشم.
 
بدورها، دعت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني في الداخل إلى أوسع مشاركة جماهيرية شعبية ورسمية في إحياء فعاليات يوم الأرض الخالد والذي يوافق 30 مارس/ آذار.

وأعلنت الهيئة عن تنظيم فعاليتين جماهيريتين في غزة بالتزامن مع فعاليات جماهيرية في كل من النقب وعرّابة البطوف وذلك يوم 26 مارس في مخيم العودة شرق مدينة غزة.

بينما سيكون المهرجان الكبير في يوم الأرض الثلاثين من مارس في منطقة الميناء علي شاطئ بحر غزة متزامناً مع فعاليات إسنادية شعبية في الضفة الفلسطينية وفي مختلف أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني.

وأكدت الهيئة أن الفعاليات الجماهيرية والسّلمية والمدنية تُرسّخ وحدة الأرض والشعب والقضية، وتؤكد على وحدة شعبنا وتلاحمه الداخلي في مواجهة سياسة الاحتلال والحصار والتمييز العنصري. 

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية قد أعلنت عن تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا في الداخل المُحتل، والتي تضمّ مُمثلي القوى السياسية والشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والوجهاء والعشائر.

وجاء تأسيس الهيئة من أجل التأكيد على وحدة الأرض والشعب والقضية وإسناد شعبنا في الداخل عبر تنظيم فعاليات شعبية وطنية مشتركة، مثل إحياء يوم الأرض الخالد وغيرها من المناسبات الوطنية.

وأعلنت الهيئة أنها تستند في عملها إلى الطابع الشعبي والسلمي والمدني فقط استنادا لحق الشعوب في مقاومة الاحتلال والتمييز العنصري وفقا للقانون الدولي ومنظومة حقوق الإنسان. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...