الأحد 05/مايو/2024

حماس ترحب بتقرير أممي يؤكد ممارسة الاحتلال الفصل العنصري

حماس ترحب بتقرير أممي يؤكد ممارسة الاحتلال الفصل العنصري

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتقرير الذي قدّمه المقرّر الأممي الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة، السيّد مايكل لينك، والمقدّم إلى مجلس حقوق الإنسان، والذي يؤكّد أنَّ الكيان الصهيوني يمارس ويرتكب جريمة “الفصل العنصري” ضدّ شعبنا الفلسطيني.

وثمن الناطق باسم الحركة جهاد طه في بيان صحفي اليوم الخميس، دعوته المجتمع الدّولي لاتخاذ إجراءات فورية للمساعدة في إنهاء هذه الجريمة، وحماية حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشار إلى أن حركة حماس تعد التقرير إضافة جديدة ومهمّة في سلسلة المواقف والتقارير التي أصدرتها جهات حقوقية دولية، وآخرها تقرير منظمة العفو الدولية، الذي وثّق جرائم الكيان الصهيوني وانتهاكاته بحقّ شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وأكّدت ضرورة مساءلة ومحاكمة الكيان الصهيوني لارتكابه جريمة الفصل العنصري ضدّ شعبنا.

وجددت حماس مطالبتها للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرّك الفاعل، لاتخاذ إجراءاتٍ رادعة بحق هذا الكيان العنصري، وتفعيل إجراءات محاكمة قادته ومستوطنيه على جرائمهم بحقّ شعبنا في عموم فلسطين المحتلة، والعمل على إنصاف شعبنا في نيل حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال.

وقالت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، إن المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، قدم تقريرا إلى مجلس حقوق الإنسان الأممي، خلص فيه إلى أن الوضع في فلسطين المحتلة يرقى إلى مستوى الفصل العنصري.

ونقل الموقع الرسمي للمنظمة، مساء الأربعاء، عن نائب مديرة برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، صالح حجازي، قوله إن “نتائج التقرير إضافة مهمة، في الوقت المناسب، للإجماع الدولي المتزايد، على أن السلطات الإسرائيلية ترتكب جريمة الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...